الأحد 05 مايو

عقارات

تطوير مصر تدرس إنشاء مركز بيانات في شرق القاهرة داخل مشروع بلومفيلدز


مشروع بلومفيلدز

تدرس شركة تطوير مصر إنشاء مركز بيانات في منطقة شرق القاهرة وتحديدا داخل الجامعة التي ستقيمها في مشروع بلومفيلدز بمدينة مستقبل سيتي، ضمن الخطط الرقمية التي تعمل الشركة على تنفيذها بالفترة الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، الدكتور أحمد شلبي، إن ملف التكنولوجيا يتصدر أولويات الشركة خلال الفترة الحالية، وهو ما دفعها إلى التعاون مع شركات شنايدر واورنج وهواوي تكنولوجيز، لافتا إلى أن شركة شنايدر ستتولى أعمال البنية التحتية، واورنج ستتولى الشبكات فيما ستعمل هواوي على التطبيقات الذكية وربطها ببعضها البعض.

وأوضح أن قيمة الاستثمارات الخاصة بالبنية التحتية التكنولوجية بمشروعات شركة تطوير مصر، بلغت ما قيمته 4.5 مليار جنيه، موزعة على المشروعات التي يجري تنفيذها حاليا من قبل الشركة، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع شركة هواوي تكنولوجيز مصر، تتضمن توفير شركة هواوي لحلول المدن المستدامة والذكية لتمكن تطوير مصر من الاستفادة من شبكات هواوي الذكية التي تعتمد على إنترنت الأشياء (IoT) في جميع مشروعاتها.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لتسليم 1200 وحدة بمشروعي فوكا باي والمونت جلالة خلال العام الجاري، فيما سيتم البدء في التسليم بمشروع بلومفيلدز خلال العام المقبل، وفق الجدول الزمني الذي وضعته الشركة.