الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: الانتهاء من الربط الخارجى للعاصمة الإدارية مع سنترالى الشروق ومدينتى


عمرو طلعت

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الربط الخارجى للعاصمة الإدارية مع سنترالى الشروق ومدينتى، مشيرا إلى أن تغطية المحمول ستتم عبر محطات أعلى المبانى بالحى الحكومى، وتنفيذ تجربة البرج التشاركى، .

واستعرض وزير الاتصالات خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشرعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة،  آخر المستجدات الخاصة بمشروع نقل الوزارات والجهات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة .

وحول التطبيقات المتخصصة، أشار وزير الاتصالات إلى أنه تم الانتهاء من حصر وتدقيق 893 تطبيقا، وجار إعداد خطة تهجير للبيانات، والاختبار النهائى لها، كماتم الانتهاء من رقمنة 86 مليون ورقة فى كافة مراحل مشروع رقمنة الوثائق الحكومية الذى يستهدف200  مليون ورقة .

وفيما يتعلق بخطة تدريب العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، أشار وزير الاتصالات إلى أنه تم الانتهاء من تدريب 22 ألف متدرب من إجمالى مستهدف حوالى 38 ألف متدرب، وتشمل برامج التدريب أساسيات التحول الرقمى، والتحول الرقمى لمكافحة الفساد وإدارة المشروعات، إلى جانب أساسيات الابتكار والفكر الإبداعى.