الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

" دبى أكسبو " يرسم مستقبل العالم فى 6 أشهر .. الحدث الأهم عالمياً


أكسبو

فى حدث عالمى " إستثنائى " يحدث لأول مرة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وجنوب اسيا يترقب العالم افتتاح معرص " إكسبو " الذى تحتضنه مدينة دبى بدءاً من أول أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022 بعد تأجيله لعام كامل بسبب جائحة كورونا .

- غداً.. العالم يشهد " إفتتاحاً مبهراً " وإمارة دبى تترقب " تواصل العقول "

- المعرض يحقق تأثيرات عميقة على مسارات الإقتصاد العالمى وتوجهاته المستثبلية 

- مصر تشارك بجناج متميز يعكس مكانتها اقليمياً وعالمياً كدولة سلام وتنمية...والمشاركة " تضمن تسويقها استثمارياً

- عرض التجرية المصرية تنموياً يعزز مكانتها كوحهة استثمارية بمدنها الذكية ومناطقها الصناعية وقدراتها التنموية

- الجناح المصرى سيشهد 113 فعالية ومعارض متخصصة للأثار والإستثمار السياحى والعقارى 

وستشارك في الحدث الأبرز خلال العام الجارى على مستى العالم 192 دولة حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض تحت شعار  "تواصل العقول وصنع المستقبل"، 

وينظر دائماً لمعارض اكسبو الدولية بإعتبارها الحدث الأكبر على مستوى العالم بما توقره من منصة لعرض أهم الابتكارات وتبادل الخبرات وبما تمتلكه من تأثيرات حقيقية وعميقة على الاقتصاد العالمى وتوجهاته المستقبلية على مستوى الاستثمار والسياحة والسفر وتجارة التجزئة والعقارات، وكافة القطاعات الاقتصادية الأخرى .




ومتذ أول نسخة لمعرض اكسبو التى شهدها قصر الكريستال فى لندن عام 1851 

وهى النسخة التى شهدت الثورة الصناعية يعتبر " إكسبو " أهم الأحداث التى يشهدها العالم .

ويعزز معرض اكسبو دبى الذى يعقد بشكل دور كل 5 سنوات تقام معارض اكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر فرص التواصل لفتح آفاق التبادل التجارى والإستثمارى ورسم المستقبل 

وكانت دبى قد فازت قبل سنوات بحق إستضافة معرض اكسبو بعد أن تفوقت في التصويت على ساو باولو البرازيلية ويكاترينبرغ الروسية وإزمير التركية، إذ حصلت على تأييد 116 من أصوات أعضاء المكتب الذين لهم حق التصويت، والبالغ عددهم 164 في جولة إعادة نهائية 

مساء غد الخميس سيكون العالم على موعد استثنائى مع إفتتاح معرض أكسبو دبى الذى من المرتقب أن يتضمن عروضا مرئية وأخرى استعراضية عالمية ، فيما تحتضن في ساحة الوصل، التي تشكل قلب أكسبو النابض، أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم.




ووفقاً لإمارة دبى فإن الحفل مستوحى من الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 "تواصل العقول وصنع المستقبل" وموضوعاته الفرعية الثلاثة، ليدعو العالم للانضمام إلى رحلة الفرص المتاحة للبشرية، والارتقاء إلى أعلى مستويات التنقل، وسبر آفاق الاستدامة.

وتشارك مصر فى فعاليات معرض اكسبو دبى بجناح متميز يعكس ثقل ومكانة مصر على المستويين الإقليمي والعالمي لضمان مشاركة تليق باسم الدولة المصرية وتاريخها العريق بين دول منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وتسعى مصر بأن يكون الجناح المصري من أبرز وأهم الأجنحة ذات الإقبال الكبير في المعرض وذلك بفضل ما تتمتع به مصر بحضارة عريقة ومكانة راسخة في المنطقة، فضلاً عن حركة التنمية المستدامة التي خاضت مصر غمارها على مدار السنوات القليلة الماضية حيث يتواجد الجناح المصري في أهم منطقة بمدينة إكسبو دبي حيث يقع بمنطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به من الخبرات والحضارة المصرية وما تنفرد به الشخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ.

وترتكز فلسفة مصر من المشاركة في هذا الحدث على تجسيد مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، حيث سيتم عرض ثقل مصر في محيطها العربي والأفريقي والدولي كدولة سلام وتنمية كما سيتم تقديم مصر في إكسبو كوجهة استثمارية متميزة بالمنطقة لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة جاذبة للاستثمار الأجنبى كالمدن الذكية والمناطق الصناعية إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.




وسيشهد الجناح المصرى  طوال مدة المعرض إقامة 113 فعالية تتضمن ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافيةفى الوقت الذى ستشهد فيه الفعاليات نقاشات متخصصة بشأن بالمدن والتطوير العمراني، والسياحة، والتنمية المستدامة، والصحة، والزراعة وتحسين مستوى المعيشة، والمرأة والشباب، فضلاً عن الاستعدادات التي تُجرى على أعلى مستوى للتحضير لليوم الوطني لمصر والمقرر إقامته يوم 30 أكتوبر المقبل.

وأستقبل الجناح المصري 10 آلاف زائر خلال فعاليات الافتتاح التجريبي الذي أجرته إدارة إكسبو كما أن عرض تابوت أثري بالجناح للكاهن بسماتيك والمكتشف مؤخراً بمنطقة سقارة يمثل حدثا فريدا من شأنه وضع الجناح المصري في مصاف أكبر وأهم الأجنحة المشاركة.

وتشهد نسخة اكسبو دبى مشاركة أكثر من 100 روبوت تم تصنيعها في الصين سترحب بالزوار، وتقدم الطعام وتساعد في التوجيهات وإلتقاط الصور وأكثر من 30 ألف متطوع قد سجلوا أسماءهم للمساعدة في إكسبو دبي

ويمثل استوديو Bompas & Parr متعدد الحواس، تجربة مسرحية متعددة الحواس في إكسبو 2020 دبي، بعنوان "تقديم مستقبل الطعام: مأدبة إبوكال". كما تم بناء محطة مترو إكسبو 2020 بتصميم جناح الطائرة لنقل الركاب إلى مدخل المعرض العالمي والتى يمكن لها أن تستوعب 29000 شخص في الساعة خلال ساعات الذروة.




وتيستضسق معرض اكسبو دبى  بطولة العالم للشطرنج خلال شهر نوفمبر المثبل فى الوقت كما سيتم الاحتفال بعيد الحب، والهالوين، ويوم اللغة العربية، ويوم الشعر العالمي، وعيد الأم في إكسبو 2020 دبي، حيث تقام الفعاليات في مدرج مبني خصيصا.

يتيح المعرض لكل دولة المشاركة في إكسبو 2020 دبي من الاحتفال بيومها الوطني - أو يوم شرف - خلال الحدث الذي يستمر ستة أشهر؛ وستقام الاحتفالات في الوصل بلازا.كما سيشتمل إكسبو دبي على جناح للشباب تم بناؤه وإدارته بالكامل من قبل الشباب من أجل الشباب. مساحة إبداعية مفتوحة ، تم تصميمها لتكون مركزًا لأنشطة الشباب في المعرض العالمي.

ويتم تشغيل جناح الاستدامة المصمم على شكل قرص بالكامل بالطاقة الشمسية. تحتوي كل شجرة إلكترونية على 120 لوحة شمسية دوارة وتتبع الشمس من الشروق إلى الفروب.