الأثنين 06 مايو

عقارات

"كريو" للتطوير العقاري تنهي 30% من الاعمال الإنشائية لمشروعها بمدينة بورسعيد


تايم اسكويربورسعيد

قال شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة "كريو" للتطوير العقاري، ان شركته نجحت فى الإنتهاء من تنفيذ أكثر من %30 من الأعمال الإنشائية لمشروعها فى مدينة بورسعيد، والمعروف باسم "تايم اسكويربورسعيد". واعتبر حمودة أن هذه النسبة تعد مرضية جدًّا، نظرًا لاهتمام الشركة بالتعامل العلمى والسليم مع طبيعة التربة، لتقديم مشروع كبير يليق بمدينة بورسعيد الباسلة. مؤكدًا أن الشركة انتهت من الدراسات، لتنفيذ تايم اسكوير2، وتايم اسكوير3، علاوة على مشروع رابع بنشاط سكنى، سيتم الإعلان عنه قريبًا.

وقال حمودة، ان شركته تعمل في الوقت الحالي على تطوير مشروعين فى الساحل الشمالى أحدهما على مساحة 186 فدانًا بمنطقة الكيلو 75، وآخر على مساحة 40 فدانًا بمنطقة الكيلو 38، وكلاهما يقع قبل منطقة مارينا، وهى المنطقة المعروفة باسم "الساحل القديم"، بحجم استثمارات 13 مليار جنيه.

وأكد حمودة أنه بنهاية 2021 ستكون الشركة نفذت أعمالًا إنشائية فى المشروعات التى تعمل عليها، بتكلفة تقديرية تصل لـ2 مليار جنيه، خاصة أن انطلاق العمل فى مشروع وايت سانت الساحل الشمالى، سيبدأ أكتوبر المقبل.

وأشار حمودة، بأن شركته تستعد لطرح مناقصة بين أكبر شركات المقاولات، للبدء فى مشروعها بالساحل الشمالى، "وايت سانت"، تمهيدًا لانطلاق العمل أكتوبر المقبل، بعد أن أنهت إجراءات التصالح بشكل كامل مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأوضح عدد من شركات التطوير العقارى أجبرت على العمل كمقاول لمشروعاتها، وهذه خطوة لا نرحب بها، ولا يجب أن ينظر المطور لمكاسب المقاول؛ لأنه شريك ودوره مهم وفعال.

وقال حمودة ان شركته تعتزم إقامة عدد من المعارض الداخلية فى عدد من محافظات الجمهورية مع بداية العام الجديد، لإحداث انتعاشة فى حركة المبيعات، مستبعدًا المشاركة فى أى معارض خارجيًّا على الأقل فى الفترة الحالية.

يذكر ان شركة "كريو" هى واحدة من الشركات التابعة لمجموعة "جى فى للاستثمار"، والتى تضم نحو 7 شركات تعمل فى مجالات "الاستثمار الصناعى، واللوجستيات، والتجارة، والمقاولات، والسياحة، والمخلفات الطبية، والأمن الغذائى" وتعمل فى السوق المصرية، وتمتلك خبرات كبيرة، وبحجم استثمارات ضخمة، من خلال عمليات استثمار فى المجالات السالف ذكرها، مؤكدا أن الأموال التى يتم استثمارها مصرية بشكل كامل.