الثلاثاء 07 مايو

عقارات

اليوم.. آخر فرصة لحجز وحدات " سكن لكل المصريين 2 " لمنخفضي ومتوسطي الدخل


سكن لكل المصريين

تنتهي اليوم الخميس، فترة شراء كراسة الشروط وسداد مقدمات الحجز للراغبين في حجز وحدات سكنية في مبادرة “سكن لكل المصريين 2” والتي تضم وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وكان من المقرر اغلاق باب الحجز للمواطنين لشراء كراسات الشروط في 9 سبتمبر الماضي، ولكن قررت وزارة الإسكان مع زيادة عدد الحاجزين مد فترة شراء كراسات الشروط وسداد مقدمات الحجز، حيث زاد عدد الحاجزين في 33 مدينة جديدة عن عدد الوحدات المطروحة بهذه المدن.

وتضمنت وحدات مبادرة سكن لكل المصريين 2، طرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري (غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة) بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، في مدن ومراكز المحافظات التالية: (الإسماعيلية، والمنيا، والشرقية، وسوهاج، وقنا، والإسكندرية، والمنوفية، وكفر الشيخ، وأسوان، والغربية، والبحيرة، ومطروح، والفيوم، وبني سويف، وأسيوط، والوادي الجديد، والأقصر، وشمال سيناء، ودمياط)، بجانب طرح وحدات أخرى ضمن نفس الإعلان، لمتوسطي الدخل في مدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات تتراوح بين 105 و114م2.

ويسدد مقدم حجز يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، و15% لوحدات متوسطي الدخل، ثم تقسيط باقي ثمن الوحدة، بنظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة.

كما يتم أيضا طرح وحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة) من المقرر تسليمها خلال 36 شهرا، بالمدن التالية: (بدر، وحدائق العاصمة، و15 مايو، وحدائق أكتوبر، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وأسوان الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنيا الجديدة، وناصر، ورشيد الجديدة، وبني سويف الجديدة، والغردقة “البداري”، وبورفؤاد)، بمساحات بين 100 و120 م2، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25% من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عاما بسعر عائد 3% متناقصة سنويا.

وكان وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، قد أعلن السبت الماضي، سحب 110 آلاف كراسة شروط فيما سدد 51 ألف مواطن مقدمات حجز الوحدات السكنية التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل.