الأحد 05 مايو

بنوك وبورصة

البنك الأهلي يعتزم التوسع خدمات الدفع الرقمية عقب حصوله على رخصة " قبول الدفع" الالكترونية


البنك الأهلي

قال البنك الأهلي المصري أنه يعتزم استخدام رخصة قبول الدفع لنقاط البيع الإلكترونية من خلال الهاتف المحمول التي حصل عليها مؤخرا في تقديم كافة الخدمات الرقمية والالكترونية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك في إطار دعمه لخطة التحول الرقمي والشمول المالي.

وأوضح البنك إن الحصول على هذا الترخيص سيمنح الفرصة لتقديم خدمات متنوعة لشرائح واسعة من العملاء مثل مسؤولي توصيل الطلبات وشركات الشحن بدون أي تعامل نقدي.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي إن التطبيقات المتاحة من خلال هذا الترخيص ستكون على درجة عالية من التأمين ولن يكون هناك أي مجال لاختراقها، مشيرا إلى أن البنك الأهلي صاحب ريادة في تطبيقات الدفع الالكتروني ويهتم دائما بتقديم خدمات ذات جودة عالية وموثوقية كبيرة في المقام الأول.

وتتيح هذه الخدمة للتجار التعامل مع أنظمة Tap on phone في تحصيل المدفوعات المختلفة بدلا من استخدامهم نقاط البيع الالكترونية POS التقليدية.

وأوضح كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري أن البنك ملتزم بالحفاظ على سرية بيانات مستخدمي هذه الأنظمة وفقا للإرشادات المعمول بها دوليا وسوف يتم الإعلان في وقت لاحق عن آليات الحصول على تلك الحلول فور اعتمادها بشكل كامل.

ومن جانبها أوضحت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة بالبنك الأهلي المصري أن البنك المركزي المصري منح البنك الأهلي تلك الرخصة للمرة الأولى في السوق المصرفي المصري ليصبح البنك الأهلي بذلك أول مصرف محلي يحصل عليها بما سيتيح استخدام تطبيق الهاتف المحمول Mobile application Tap on phone للسداد عبر بطاقات بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر.