الأربعاء 08 مايو

أخبار عامة

القابضة المصرية الكويتية تضخ استثمارات بقيمة 300 مليون دولار خلال العام الجاري


الشركة القابضة المصرية الكويتية

قالت الشركة القابضة المصرية الكويتية أنها بصدد تخصيص 300 مليون دولار خلال العام الجاري لاستكمال عمليات تنفيذ عددا من المشروعات القائمة بجانب تنفيذ مشروعات جديدة.

وأوضحت الشرك انه سيتم تخصيص مائة مليون دولار لشراء حصص أقلية في الشركات التابعة، بينما سيتم تخصيص 80 مليون دولار لاستكمال مصنع الخشب المضغوط المقرر له بدأ الإنتاج خلال العام المقبل.

وأضافت: لدينا 75 مليون دولار سنستخدمها في تنمية آبار حقل امتياز بشمال سيناء و30 مليون دولار لتنفيذ التوسعات المقررة في شركة سربيا مصر و80 مليون دولار لإنشاء مصنعا لإنتاج حمض الكبريتيك و12 مليون دولار لزيادة الكميات المنتجة لألواح الفورميكا.

وقالت الشركة إنه من المنتظر أن يتم غلق باب تلقي طلبات المساهمين في تغيير التعامل على سهم الشركة من العملة الأمريكية إلى الجنيه المصري يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت أنها تبحث عن فرص استثمارية جديدة في قطاع الغاز الطبيعي والبترول، فضلا عن استثمار 15 مليون دولار لإضافة 40 ميجاوات لمحطة برج العرب ليصل إجمالي طاقتها التوليدية لنحو 135 ميجاوات.

وكشفت الشركة عن نجاحها في رفع حصتها المباشرة وغير المباشرة لها في رأسمال الإسكندرية للأسمدة من 45.57% لتصل إلى 55.4% بقيمة 50.02 مليون دولار.