السبت 27 ابريل

بنوك وبورصة

للترويج للصكوك السيادية في مصر .. "أبو ظبي الإسلامي كابيتال" تؤسس شركة جديدة


شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال

تتجه شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال، لتأسيس شركة لإصدار الصكوك السيادية، بهدف تيسير الاجراءات للمستثمرين لدخول هذا السوق في مصر، في إطار خطة واضحة لتجنب أي معوقات قد تواجه إصدار الصك السيادي .

وتتبع الشركة الجديدة " أديب كابيتال "، التي سيكون لها دور في نقل خبراتها في هذا المجال للمستثمرين الراغبين في استقطاب الاستثمارات للقطاعات المختلفة.

وأشار حاتم الدمرداش الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال، الى أن هناك قطاعات كبيرة بالسوق المصري لديها القدرة على تيسير استخدام الصكوك السيادية وتوفير الاستثمار المالي للقطاعات المختلفة، كما أوضح ان الصكوك السيادية المرتبطة بالشريعة ليست جديدة بالأسواق، وأن هناك بنوك إسلامية تعمل بالسوق المصرية، بالاضافة لفروع المعاملات الاسلامية للبنوك، والتي تقوم بطرح وإدارة هذه الأداة التمويلية .

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العربي الأول للصكوك السيادية ودورها في تنمية المجتمعات العربية، الذي انطلق امس الأحد بالقاهرة، بمشاركة 15  دولة .

ويناقش المؤتمر على مدى يومين دور الصكوك الإسلامية في مواجهة التحديات الاقتصادية في المنطقة العربية وتجربة البنك الإسلامي للتنمية في إصدار الصكوك كونها أداة التنمية للدول العربية، كما يطرح المؤتمر عددًا من تجارب الدول كتجربة ماليزيا والمغرب في إصدار الصكوك.