الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة.

وذلك لبحث ومتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشددا على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة للانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات ودخولها الخدمة.

وعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، حول الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية التي يتم إقامتها على مستوى المراكز الـ25 المستهدف تطويرها من خلال وزارة الإسكان في 10 محافظات على مستوى الجمهورية.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع صورا لعدد من مجمعات خدمات المواطنين التي تمت إقامتها في عدد من القري المستهدفة ومنها: قرية الغريب بمركز زفتى بمحافظة الغربية، وقرية توماس وعافية بمركز إسنا بمحافظة الأقصر، وقرية تل بني عمران بمركز دير مواس بمحافظة المنيا.

كما تطرق وزير الإسكان، إلى موقف إنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب والملاعب على مستوى القرى والمراكز المستهدفة، موضحا أن إجمالي عدد تلك المراكز وصل إلى 551، ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد، وتطوير ورفع كفاءة، وذلك بعد زيادتها بواقع 102 مركز، عما كان مقررا.

وفيما يتعلق بمشروعات كباري الري المقرر تنفيذها في المراكز المستهدفة، أشار وزير الإسكان إلى أن عددها يصل إلى 466 مشروعا، تشمل 327 كوبري سيارات، و139 مشاة، ما بين إحلال، وإنشاء جديد، وتطوير/ توسعة، وجار العمل في 28 كوبري منها في مراكز محافظات أسوان، والأقصر، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، إلى جانب الانتهاء من اعتماد التصميمات الخاصة بعدد 122 كوبري من قبل وزارة الموارد المائية والري، واستمرار إجراءات تنفيذها.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي بالمراكز المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والتي يصل عدد القرى بها إلى أكثر 750 قرية، منها 168 قرية مخدومة، و540 قرية جار تنفيذ الصرف الصحى بها، و48 قرية أخرى مطلوب أراض لها.