الأثنين 29 ابريل

عقارات

أوراسكوم للتنمية ترفع أسعار بيع الوحدات في مشروعي " أو ويست" و" مكادي هايتس" بنسب 21٪ و70٪ علي التوالي


مكادي هايتس

أظهرت نتائج أعمال مجموعة أوراسكوم للتنمية مصر عن تحقيق مبيعات عقارية إيجابية في اغلب مشروعات المجموعة خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث سجلت نموا قدره 40٪، كما أظهرت ارتفاعا في أسعار بيع الوحدات بمشروعاتها تزامنا مع تكثيف الاعمال الانشائية.

وكان مشروع مكادي هايتس بمحافظة البحر الأحمر، الأكثر نموا في المبيعات التي سجلت ارتفاعا بنسبة 402٪، لتصل إلى 583.9 مليون جنيه فى النصف الاول 2021، مع الإسراع في اعمال البناء في المشروع، وصاحبها زيادة في متوسط سعر المتر بنسبة تقترب من 70٪، ليسجل 28.3 ألف جنيه.

وفي المقابل استقرت مبيعات «أو ويست» بمدينة أكتوبر، عند 1.35 مليار جنيه، خلال الستة أشهر الأولي من العام الجاري، وارتفع سعر بيع المتر المربع بنسبة %21.3 ليصل إلى 28.3 الف جنيه.

أما عن مشروع طابا هايتس قالت الشركة انه مازال يعاني من تداعيات جائحة كورونا علي القطاع السياحي، نتيجة لمعدلات الاشغال المحدودة.

وعلي مستوي الإيرادات العقارية، كشفت قوائم الاعمال عن نمو الإيرادات العقارية لمشروعات المجموعة بنسبة %112.7، كما ارتفع إجمالى عدد الوحدات المتعاقد عليها إلى 647 وحدة خلال النصف الأول من العام.

وحقق الإيرادات العقارية لمشروع «O West» نسبة نمو %219.4 لتسجل 371 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، كما ارتفع إجمالي الإيرادات من مكادى هايتس، لتصل إلى 253.4 مليون جنيه مقارنة 19.2 مليون خلال النصف الأول من العام الماضي.، وفي المقابل تراجعت إجمالي الإيرادات بمشروع طابا هايتس، بنسبة %68.3 لتصل إلى 9.2 مليون جنيه فى النصف الأول من العام