الخميس 02 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يتوقع إتاحة أكثر من ٤٠٠ خدمة حكومية عبر الانترنت خلال العام المقبل


عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن اتاحة أكثر من مائتي خدمة حكومية جديدة عبر الانترنت مع نهاية هذا العام ضمن خطة التحول الرقمي.

وقال خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم لمتابعة خطوات تنفيذ المشروع أنه من المقرر أن يتم زيادة تلك الخدمات والوصول بها لأكثر من أربعمائة خدمة الكترونية خلال العام المقبل.

وأوضح طلعت خلال الاجتماع الذي حضره عدد من قيادات الوزارة ان استراتيجية مصر الرقمية يستهدف تنمية محور الإبداع وتعزيز القدرات الرقمية والارتقاء بمعدلات التحول الرقمي وذلك بالتماشي مع "رؤية مصر ٢٠٣٠".

وقال ان المجتمع المصري بات يسير بخطوات واثقة نحو الاعتماد على المنصات والتطبيقات الرقمية في الحصول على خدمات عديدة على المستوى الحكومي والقطاع الخاص حيث يتم إطلاق منصات رقمية تستهدف رقمية جميع الخدمات التي يتحصل عليها المواطن من الحكومة فيما ينتهج القطاع الخاص خطا موازيا ويتواكب مع برنامج التحول الرقمي الشامل.

وأوضح المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية ان عمليات التشغيل التجريبي لمنصة مصر الرقمية تسير بشكل جيد وتم إطلاق ٩٠ خدمة حكومية، فيما تعمل الوزارة علي تنفيذ مشروعات رقمية مع العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية مثل التأمين الصحي والتعليم العالي وغيرهم.

وخلال الاجتماع حرص الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الاسراع في تنفيذ هذا المشروع القومي والحيوي والوصول بمعدلات نشر الخدمات الرقمية لمستويات أكبر وذلك بالتوازي مع العمل على تطوير الأداء الحكومي في إطار خطة التحول الرقمي الشامل بما يتيح التواصل بين الحكومة والمواطنين بشكل رقمي وتقليص عمليات تداول الأوراق والتراسل التقليدي.