الأثنين 29 ابريل

عقارات

الإسكان تعتزم طرح وحدات سكنية جديدة في مشروعات "جنة" و"سكن مصر" و"دار مصر" والاسكان الساحلي في عدة مدن


دار مصر

قالت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ان الطرح الجديد للوحدات السكنية سيشمل ١٢ مدينة جديدة بالنسبة لمشروع سكن مصر فيما سيتم طرح وحدات ضمن مشروع "جنة" في ثمان مدن جديدة فضلا عن وحدات الاسكان المتميز بثلاث مدن ووحدات متنوعة في عدة مشروعات أخرى.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ان أغلب الوحدات المزمع طرحها سوف تكون متوافقة مع المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري ذات العائد الذي لا يتجاوز ٣٪ بفترات سداد تصل لثلاثين عاما.

وقال إن الطرح سيشمل وحدات في مدينة المنصورة الجديدة الساحلية ومشروع أرض مطار إمبابة ووحدات أخرى ضمن حصة الحكومة في المشروعات التي يتم إطلاقها بالشراكة بين الهيئة وبين القطاع الخاص.

وتشمل المدن التي سيتم فيها طرح وحدات بمشروع "سكن مصر"، كل من: أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر غرب أسيوط.

فيما تتضمن مدن "15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة" وحدات مشروع دار مصر على أن يتم طرح وحدات مشروع جنة كل من "6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوى الجديدة"، وكذا وحدات بمشروع "الإسكان المتميز"، بمدن "رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة"،

وأكد الوزير إن الوحدات الجديدة ستكون جاهزة للتسليم والسكن على أن يتم الكشف عن الإعلان في وقت لاحق عن شروط التقديم وطرق الحجز والسداد وخطط الأسعار.