الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تنشر تقريراً عن أنشطتها الترويجية


هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

عرضت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي جانب من تفاعل الزوار مع الجناح المصري بالمعرض العالمي "4 أعوام من الآن" 4YFN ببرشلونة، والمقام على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المتنقلة GSMA Mobile World Congress. والذي لاقى استحسان وإعجاب مختلف الزوار والمسئولين من حيث التصميم والهوية البصرية والتجهيزات الخاصة بالجناح والتي ساعدت الشركات الناشئة في استعراض حلولها المبتكرة وجذب الزوار من صناديق رأس المال المخاطر وعقد اللقاءات مع المستثمرين المحتملين.

وتضمن التقرير استعراض لأنشطة الهيئة خلال المعرض، والتي كان من أبرزها عقد عدد من الحلقات النقاشية بالتعاون وبرعاية مؤسسات وصناديق استثمار مصرية وأجنبية في هذا المجال مثل المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وMed Angel، وAlex Angels، وHivos. وخلال تلك الحلقات، قام المستثمرون بعرض تجاربهم الفعلية وترتيب الصفقات مع الشركات المصرية الناشئة وذلك بهدف تشجيع عقد المزيد من الشراكات وإبراز المزايا والعائد على الاستثمار والاستفادة من السوق المصري الواعد في هذا المجال. 

والتقى المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي للهيئة خلال فعاليات المعرض خافيير بونسيه، المدير العام لمركز تطوير التكنولوجيا الصناعية التابع لوزارة العلوم والابتكار الاسبانية، وتم بحث سبل تعميق التعاون البحثي في المجالات التكنولوجية ذات الاهتمام المشترك مثل أمن المعلومات والزراعة والنسيج، كما جرى مناقشة تجديد الاتفاقية التي تم توقيعها مع الهيئة لإطلاق البرنامج المصري الإسباني للابتكار.

وشاركت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في المؤتمر على مدار 4 أيام، بجناح متميز على مساحة 200 متر ، حيث ضم 8 شركات من قطاع الشركات الناشئة بهدف تعزيز فرص نموهم وتسليط الضوء على النمو المتسارع والنجاحات المتتالية في مجال ريادة الأعمال وجذب أكبر الصفقات الاستثمارية في هذا القطاع الواعد مع التركيز على استعراض نمو وازدهار بيئة ومناخ ريادة الأعمال في مصر.