الأثنين 29 ابريل

عقارات

المجتمعات العمرانية تستعد لطرح 10 قطع أراضي في العلمين بنظام المشاركة عقب توقيع عقود المرحلة الأولي


مدينة العلمين الجديدة

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح 500 فدان ضمن المرحلة الثانية لأراضي مدينة العلمين الجديدة وفقا لمصادر بوزارة الإسكان علي صلة قريبة بملف الطرح، وذكرت تلك المصادر ان المساحة المذكورة سيتم تقسيمها الي 10 قطع، ويمكن زيادتها تبعا لطلبات المستثمرين ودراسات السوق، الا أن الدكتور وليد عباس نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات أكد أنه لم يتم حتي الأن تحديد موعد لطرح أراضي المرحلة الثانية، حيث يتنظر الانتهاء من تخصيص أراضي المرحلة الأولي.

وقال عباس في تصريحات صحفية، أن المفاوضات مع الشركات المتقدمة لتنمية وتطوير أراضي المرحلة الأولي للعلمين الجديدة بلغت مراحل متقدمة وسيتم الإعلان عنها قريبا وتوقيع العقود.

وأعلنت الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية بداية العام، عن أول طرح لثماني قطع أراض بنظام المشاركة في الحصة العينية والنقدية مع المطور العقاري في العلمين الجديدة وتقدم لها 10 مستثمرين.

"خلال الشهور الماضية قامت الجهات المعنية بالهيئة بدارسة الملفات المقدمة من الشركات وسابق خبراتها وقدراتها المالية والفنية فضلا عن التفاوض حول أفضل بنود المشاركة وحصص الهيئة في المشروعات " وفقا لنائب رئيس الهيئة، الذي أكد أن حجم الاستثمارات المتوقعة لهذه المشروعات يتجاوز 30 مليار جنيه.