السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

شركة مصر للسياحة تخصص 120 مليون جنيه لتطوير فنادق ومطاعم عائمة


مصر للسياحة

انتهت شركة مصر للسياحة من وضع خطة طموحة لتطوير فندق الإسكندرية وعددا من المطاعم العائمة التابعة لها وذلك بتكلفة تصل لنحو 120 مليون جنيه.

وقالت الشركة انها تسعى حاليا لترتيب قرض بتلك القيمة مع بنكي الأهلي ومصر للاستفادة من التعديلات التي ادخلها البنك المركزي على مبادرته المعنية بإحلال وتجديد الفنادق بوصول الحد الأقصى للتمويل لنحو 90%.

وأوضحت أماني الترجمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة انه من المقرر ضخ مائة مليون جنيه من مخصصات القرض لتطوير فندق الاسكندرية و20 مليون جنيه سيتم تخصيصها لتطوير بعض المطاعم العائمة في بورسعيد والاسكندرية، مشيرة إلى أن الشركة تستهدف تغطية خسائرها مع تحقيق نموا بنسبة تتراوح بين 10 الى 15% وذلك بالتزامن مع خطة التطوير التي ستنطلق خلال العام المالي الجديد.

وحول معدلات الإشغال بالفنادق ومدى تأثرها بموجة كورونا الحالية، قالت الترجمان ان هناك تحسن ملحوظ في تلك المعدلات الأمر الذي سيساعد الشركات المستفيدة من تلك المبادرة على سداد اقساط القروض لكن هناك حاجه لمتابعة من البنك المركزي للتأكد من تفعيل المبادرات من قبل البنوك لاسيما وأن الشركات السياحية خصصت جزء كبير من مواردها خلال منذ أزمة كورونا لسداد رواتب موظفيها ولم يتبق لها موارد لاستثمارها في عمليات التوسع والتطوير.