الأربعاء 01 مايو

اقتصاد

بحضور 8 وزراء.. اجتماع موسع لاستعراض مشروع تنمية "باب مصر"


مشروع تنمية "باب مصر

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع عدد من الوزراء، لاستعراض مشروع مخطط تنمية البوابة الاقتصادية الشمالية الشرقية لمصر «باب مصر»، وذلك بحضور استشارى المشروع.

وأكد الجزار، أن المشروع يركز على الرؤية التنموية المستقبلية لتنمية منطقة باب مصر، والتى بدأت خطوات العمل بها بالفعل، من خلال عدد من المشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض الواقع، مشددا على أن الهدف من المشروع هو تغيير خارطة الظهير السكانى والاقتصادى والتنموى فى اتجاه الشرق، وذلك فى اطار الخطة التى تنتهجها الدولة لتنمية سيناء، وكانت العاصمة الإدارية الجديدة هى بداية تلك التنمية.

وأثنى الوزراء، على الجهد المبذول من وزارة الإسكان فى تجهيز واعداد هذه الخطة التنموية الطموحة لتنمية المنطقة الشمالية الشرقية لمصر، وما تنفذه الوزارة من مشروعات كبيرة.

وأضاف وزير الإسكان ان الهدف من هذا المشروع هو تعظيم الاستفادة من المقومات والإمكانيات الهائلة لدى هذه المنطقة، بالاضافة الى الاستراتيجيه التي تحقق الاتصال بين شمال وغرب إفريقيا.

حضر الاجتماع.. الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.