الثلاثاء 21 مايو

أخبار عامة

الكويت تشيد بتحسن المناخ الاستثماري في مصر وتذليل العقبات أمام المستثمرين


خلال محادثات القمة بين الرئيس السيسي وأمير الكويت

أشادت دولة الكويت بالجهود المصرية الجارية لتحسين المناخ الاستثماري وجذب الاستثمارات وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال محادثات القمة التي جرت اليوم الثلاثاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر الاتحادية.

ويقوم أمير الكويت حاليا بزيارة دولة إلى جمهورية مصر العربية، على رأس وفد رفيع المستوى، وتعد أول زيارة رسمية له إلى مصر بعد توليه منصبه كأمير للكويت.

وخلال القمة، بحث الجانبان مختلف أوجه التعاون المُشترك في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقة والبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم والثقافة والسياحة، حيث أشادا بالتقدم الراهن في هذه القطاعات، وما تشهده العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين على نحو خاص من نمو مطرد، يعكس ما يربطهما من مصالح مشتركة، وما تمثله دولة الكويت من شريك محوري لمصر في القطاع الاستثماري والتجاري ومختلف أوجه التعاون الاقتصادية. 

وأثنى الجانب الكويتي على النهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة، منوهاً بالجهود المصرية الجارية لتحسين المناخ الاستثماري وجذب الاستثمارات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، كما عبر الرئيس السيسي عن تقديره للرعاية التي تتلقاها الجالية المصرية في الكويت.

وأكد الجانبان عزمهما تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية خلال الفترة القادمة، على نحو يحقق مصالحهما المشتركة، مع تكليف المسئولين في البلدين باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك، والتجهيز لعقد الدورة الثالثة عشرة للجنة العليا المُشتركة خلال الأشهر القليلة القادمة، بما يسهم في دفع جهود تعزيز التعاون المشترك.

وثمّن الجانبان الدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الدولية المختلفة، والذي يُمثل ركناً هاماً لدفع المصالح المُشتركة، وآخره تأييد دولة الكويت لترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، وكذلك تأييد مصر لترشح الكويت لعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن الفترة من 2024-2026.