السبت 18 مايو

سياحة وطيران

وزارة السياحة تطلق بعثات ترويجية إلي السوق الروسي


السياحة

ناقش الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إطلاق بعثات ترويجية إلي العديد من الأسواق العالمية، مع الأولوية للسوق الروسي خاصة بعد استئناف حركة الطيران الكامل بين البلدين، حيث طالب الوزير خلال اجتماعه مع لجنة خبراء الترويج السياحي، بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، تنظيم قوافل سياحية للسوق الروسي، بمشاركة ممثلي القطاع الحكومي والخاص، فضلا عن استقبال رحلات مجانية لعدد من منظمي الرحلات والإعلاميين ذات التأثير القوي في الأسواق المستهدفة، ونشر العديد من المواد التسجيلية والأفلام المصورة عن السياحة في مصر ومدي الالتزام بالإجراءات الاحترازية علي كافة وسائل التواصل الاجتماعي.

ونوه الوزير إلي لقاءه مع السفير الروسي في القاهرة، حيث أطلعه علي ضوابط السلامة والإجراءات الوقائية والاحترازية بالفنادق والمناطق السياحية والتي تؤكد جاهزيتها لاستقبال السائحين من جميع دول العالم.

واعتمد العناني خلال الاجتماع شعار السلامة الصحية المستحدث للفنادق التي تمنح لقاحات كورونا لكافة العاملين فيها، والشارات التي يرتديها العاملون، مشيرا إلي بدء عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

وتقوم الوزارة حاليا بإعداد قاعدة بيانات إلكترونية تتضمن أرشيف صور وأفلام ترويجية لكافة المحافظات والأماكن السياحية والأثرية المتنوعة.