الثلاثاء 14 مايو

سياحة وطيران

وزارة السياحة: عودة السياحة الروسية سيعزز الايرادات مستقبلا


وزارة السياحة

توقعت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، ارتفاع الايرادات السياحية الفترة المقبلة ما بين 6-7 مليارات دولار، مع تحسن المؤشرات وعودة السياحة الروسية إلي مصر.

وقالت نائب وزير السياحة في تصريحات صحفية، أنه ينتظر أن يتوافد علي المقاصد المصرية ما يقرب من مليون سائح روسي خلال الشهور المتبقية من العام، عقب قرار الحكومة الروسية باستئناف جميع الرحلات الجوية بين البلدين.

وتابعت: "استئناف حركة السياحة مع روسيا من شأنه أن يعزز مستهدفات الوزارة بالوصول بأعداد السائحين لـ 60% من مستوياتها في 2019، قبل جائحة كورونا، مع استمرار حملات التطعيم العالمية".

ووفقا للإحصائيات الرسمية فقد بلغ عدد الوافدين الى مصر خلال 2019 ما يقرب من 13.1 مليون سائح بإيرادات 13.03 مليار دولار، وتهاوت الارقام خلال 2020 مع انتشار جائحة كورونا، لتخفض الاعداد الي 3.5 مليون سائح بحجم إيرادات لم يتجاوز 4 مليارات دولار.

وكانت الحكومة الروسية قد اتخذت قرارا في أكتوبر 2015، بتعليق الرحلات الجوية إلى الوجهات السياحية في شرم الشيخ والغردقة عقب تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء.

واتفق الرئيسان المصري والروسي مؤخرا علي استئناف الرحلات الجوية فيما توقعت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن يكون ذلك في النصف لثاني من مايو.