السبت 27 ابريل

عقارات

مكسيم العقارية تطلب زيادة قرض تمويل مشروع "بو سيدي عبد الرحمن"


مشروع بو سيدي عبد الرحمن

تقدمت شركة مكسيم للاستثمار العقاري بطلب إلى البنك الأهلي لزيادة التمويل بنحو 700 مليون جنيه لاستكمال مشروع "بو سيدي عبد الرحمن" بالساحل الشمالي، لتصل القيمة الإجمالية لمبلغ 4.4 مليار جنيه، نظرًا لارتفاع التكلفة الاستثمارية لمراحل المشروع المتبقية.


وبموجب الطلب تحصل الشركة على زيادة لقيمة التمويل الذي تتفاوض عليه مع التحالف المصرفي الذي يقوده البنك الأهلي المصري إلى 4.4 مليار جنيه، بدلا من قيمة 3.7 مليار التي أعلن عنها بداية سبتمبر الماضي، وأشارت الشركة إلى أن البنك الأهلي بصدد تعديل النموذج المالي للمشروع ومذكرة الشروط ومناقشتها مع الشركة، تمهيدا للموافقة عليها من البنوك المشاركة في التحالف، لبدء إعداد العقود النهائية قريبا.

كانت الشركة قد العام الماضي عن حصولها على الموافقات المبدئية من بنوك الأهلي والعربي الأفريقي والقاهرة ومصر لتدبير القرض بهدف استكمال مشروع "بو سيدي عبد الرحمن" بالساحل الشمالي.

وأعلن البنك الأهلي في سبتمبر الماضي موافقته على شريحة التمويل المعبري لصالح الشركة بقيمة قدرها 300 مليون جنيه لموجهة نفقات عاجلة ليتم سدادها من القرض المجمع عند توقيع العقود، وتمنح القروض المعبرية عادة بآجال لا تتجاوز العام وتعتمد عليها الشركات لمقابلة المصروفات العاجلة حتى الحصول على قروض أخرى بآجال زمنية أطول ويتم خلالها سداد القرض المعبرى.

يقع مشروع "بو سيدي عبد الرحمن" بالكيلو 120 طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي في منطقة خليج سيدي عبد الرحمن في الساحل الشمالي الغربي، على مسطح 950 فدان وما يعادل حوالي 4 مليون متر مربع.

وينقسم إلى 3 مراحل باستثمارات قدرها 14.5 مليار جنيه، أعلنت الشركة عن التعاقد مع 6 شركات مقاولات لاستكمال التنفيذ في المشروع وفقا للجدول الزمنى.