الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

مدبولي في بورسعيد : مصنع بيراميدز لإطارات السيارات خطوة لتقليل فاتورة الاستيراد


الدكتور مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة المصرية مهتمة بتعميق التصنيع المحلي لتقليل الفاتورة الاستيرادية لكثير من المستلزمات.

وقال مدبولي خلال زيارة تفقدية قام بها صباح اليوم السبت لمصنع بيراميدز لإطارات السيارات في بورسعيد، في مستهل جولة له في عدد من المناطق الصناعية بمحافظتي بورسعيد ودمياط، إن مكتبه مفتوح لأي مستثمر جاد، مشيرا إلى أنه يجلس مع كل المستثمرين بهدف تذليل أي عقبات تواجههم، ومساعدتهم على تحقيق المستهدفات من تعميق التصنيع المحلي، ومؤكدا أن المستثمر المصري يمتلك جميع الإمكانيات، ويستطيع أن يعمل وينتج طالما توافرت له الظروف التي تسهل له ذلك.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي مصغر عقده بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة إنه اليوم يتم الافتتاح التجريبي لمصنع بيراميدز، والذي يعد من أكبر المصانع المقامة في المنطقة الصناعية ببورسعيد، ومن المتوقع أن يبلغ حجم إنتاجه في أكتوبر القادم ما يغطي نحو 25% من الاستهلاك المحلي.

وأضاف أن التركيز كبير في الوقت الحالي على قطاع الصناعة، موضحا أنه سبق وأن أكد في اجتماع الأسبوع الماضي مع غرف التصدير ضرورة ألا تقل نسبة التصدير سنويا على 15%.

وأشار إلى أن السنة الماضية شهدت دخول شركات عالمية كبيرة عديدة السوق المصرية، قامت بإنشاء مصانع على أعلى مستوى، وبدأت الإنتاج الفعلي، أو التشغيل التجريبي. 

وأشار إلى أنه تم تحديد القطاعات والصناعات التي تحتاج إلى زيادة المكون المحلي بها، لتقليل فاتورة الاستيراد.

وأضاف أن مصنع بيراميدز يعد واحدا من أكبر المصانع في المنطقة الاقتصادية بمحافظة بورسعيد، وأشار إلى أن هذا المصنع يحظى بأهمية كبيرة، نظرا لأن مصر تستورد كمية كبيرة من إطارات السيارات.