الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

زيادة التوتر بين أمريكا والصين بيد إجبار الأخيرة شركة أبل على حذف تطبيقات المراسلة


apple

أعلنت شركة Apple الأميركية اعن سحب عدد من تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات في الصين، بعد أمر من حكومة الصين بإزالتها نظرًا لمخاوف أمنية، مما أدى إلى تصعيد التوترات بين البلدين في قطاع التكنولوجيا وغيرها من السياسات.

يتوقع أن يصوت مجلس النواب الأميركي اليوم السبت الموافق 20 أبريل، على مشروع قانون جديد يهدف إلى دفع شركة ByteDance الصينية، المالكة لتطبيق TikTok، إلى سحب التطبيق من السوق الأميركية.

ولكن شركة Apple أكدت التزامها باتباع القوانين في البلدان التي تعمل فيها، وأنها أمرت بسحب التطبيقات بناءً على طلب إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بسبب مخاوف أمنية، بالإضافة إلى WhatsApp وThreads، تم سحب منصات المراسلة الأخرى مثل Signal وTelegram من متجر التطبيقات الصيني.

تقوم شركة Apple بجهود لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها خارج الصين، حيث قامت بتوسيع عمليات التصنيع في دول أخرى مثل الهند وفيتنام.

وتشهد العلاقة المتوترة بين الولايات المتحدة والصين تداعيات على عدة جوانب، بما في ذلك القطاع التكنولوجي. سحب تطبيقات المراسلة من متجر التطبيقات الصيني يعكس تفاقم هذا التوتر، وقد يؤثر على حرية التواصل للمستخدمين الصينيين مع العالم الخارجي.