الأربعاء 08 مايو

أخبار عامة

السيسي في خطاب التنصيب : دعم القطاع الخاص ومدن الجيل الرابع على رأس الأولويات


الرئيس السيسي خلال كلمته أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تعظيم دور القطاع الخاص سيكون من بين أولويات العمل في الفترة المقبلة.

وقال الرئيس في كلمة التنصيب التي ألقاها أمام مجلس النواب يوم الثلاثاء في العاصمة الإدارية الجديدة بعد أدائه اليمين الدستورية إيذانا ببدء ولايته الرئاسية الجديدة إن ملامح العمل في الجمهورية الجديدة ستتضمن كثيرا من الأولويات، والتي تناول منها كثيرا من النقاط المتعلقة بعلاقات مصر الخارجية، وعدد من الملفات الداخلية.

وفيما يتعلق بالاقتصاد، أكد الرئيس أن التركيز سيكون على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، بهدف زيادة مساهماتها في الناتج المحلي الإجمالي تدريجيا.

كما أشار إلى أهمية زيادة مساحة الرقعة الزراعية، من أجل المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لمصر.

وتحدث الرئيس عن ضرورة دعم القطاع الخاص وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني، وأكد أيضا استكمال إنشاء مدن الجيل الرابع، مع تطوير المناطق غير المخططة، واستكمال برنامج سكن لكل المصريين.

وتحدث الرئيس عن ضرورة العمل على جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وكذلك إعطاء أولوية لبرامج التصنيع الحلية لزيادة الصادرات، وزيادة توفير فرص العمل.

السيسي في خطاب التنصيب


كما شدد الرئيس على تحقيق ضمان الانضباط المالي والحوكمة، وترشيد الإنفاق العام، وتعزيز الإيرادات.

وأشار إلى أهمية تحول مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت وموارد الطاقة الجديدة.

كما تعهد الرئيس بزيادة الدعم لبرامج الحماية الاجتماعية لتحسين حياة المواطنين، ومن أبرز هذه المبادرات : تكافل وكرامة، وحياة كريمة، التي وصفها بأنها من أضخم البرامج التنموية في تاريخ مصر.

وأشار الرئيس إلى أن طريق بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود، مشيرا أن تصريفات القدر فرضت تحديات محلية وظروف إقليمية ودولية لم تجتمع بهذه الحدة في تاريخ مصر الحديث.