السبت 27 ابريل

عقارات

كونسورتيوم بقيادة بنك الامارات يوقع اتفاق قرض بقيمة 2.54 مليار جنيه لصالح مشروع "زد الشيخ زايد""


زد

وقع بنك الإمارات مصر الوطني اتفاق المشاركة في تدبير قرض لصالح شركة "اورا ديفلوبرز مصر للاستثمار العقاري" ضمن تحالف مكون من ثلاثة مصارف بهدف تمويل عمليات بناء مشروع "زد" الشيخ زايد غرب القاهرة.

وتبلغ إجمالي قيمة القرض حوالي 2.54 مليار جنيه وذلك لتمويل المرحلتين الأولى والثانية من المشروع الذي ينفذ على 6 مراحل ويضم 4500 وحدة سكنية متنوعة المساحات فضلا عن وحدات تجارية وخدمية.

وخلال حفل التوقيع الذي شهده عمرو عزب رئيس قطاع ائتمان الشركات في بنك الإمارات دبي الوطني- مصر وعدد من قيادات البنوك المشاركة في التحالف والمهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لمجموعة أورا ديفلوبرز، أكد محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر أن مشاركة البنك في عملية تمويل مشروع زد يأتي في إطار الحرص على دعم التنمية العمرانية الشاملة في مصر التي تنعكس على توفير فرص للعمل ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

ويتشارك بنك الإمارات دبي الوطني- مصر مع كل من بنك مصر والبنك المصري لتنمية الصادرات وبنك التعمير والإسكان لتدبير القرض لصالح مجموعة “أورا ديفلوبرز” التي تحظى بخبرة في مجال التطوير العقاري وتنفذ عشرات المشروعات خارج مصر