الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

جنوب السودان يطلب مشاركة القطاع الخاص المصري في مجال الإنشاءات


مساهمات القطاع الخاص تتصدر محادثات سفير مصر في جوبا ووزير الطرق في جنوب السودان

بحث معتز مصطفى عبد القادر سفير مصر لدى جنوب السودان مع وزير الطرق والجسور الجنوب سوداني سيمون ماجوك في العاصمة جوبا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مشروعات البنية التحتية.

واستعرض السفير خلال اللقاء الخبرة المصرية في مجال الإنشاءات، وخاصة تشييد الطرق والكباري، وما يشهده هذا القطاع من طفرة في كفاءة التنفيذ والإنجاز في أوقات قياسية.

وأكد السفير على الخبرات المصرية المتراكمة في قطاع الإنشاءات والطرق، وما لعبته من دور هام ومحوري في بناء مصر الحديثة، إيمانا بأن الطرق والكباري هي شرايين التنمية، وأن الاستثمار فيها هو أحد طرق تحقيق التنمية الشاملة.

من جانبه، أشاد وزير الطرق والجسور في جنوب السودان بالنهضة التي تشهدها مصر، وهو ما انعكس في إنشاء عاصمة جديدة ومتطورة، هي العاصمة الإدارية، وفق أحدث المعايير التكنولوجية، وفي وقت قياسي. واتصالاً بذلك، عبر الوزير عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الإنشاءات، سواء عن طريق بناء القدرات في جنوب السودان، أو عن طريق إمدادهم بالخبرات الفنية لتحديث قطاع الطرق والجسور هناك.

وفي الختام، اتفق الطرفان على الانخراط في مزيد من النقاشات لبحث الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص المصري والشركات العاملة في القطاع الانشائي للاستثمار في جنوب السودان والمساهمة في الخطة العامة لوزارة الطرق والجسور لإحداث نقلة نوعية بهذا القطاع الحيوي.