السبت 27 ابريل

عقارات

كيف تضمن شركة العاصمة الإدارية التزام الشركات العقارية بمواعيد تنفيذ المشروعات؟


طلبات متزايده من الشركات على أراضي العاصمة الإدارية

أكدت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن أعمال التنفيذ في مشروعات الشركات العاملة في المشروع العملاق تسير على قدم وساق، وبالتوافق مع الجداول الزمنية المتفق عليها


يأتي ذلك بعدما شهدت الأيام الماضية تداول أنباء بشأن حدوث أزمات في أعمال الشركات العاملة بالمدينة، وهو ما تم نفيه أكثر من مرة.

وتعتمد شركة العاصمة الإدارية على آليات وإجراءات تضمن من خلالها تنفيذ المشروعات في مواعيدها، يتمثل أولها عند التقدم للحصول على أراضي، إذ يتم اشتراط وجود ملاءة مالية وسابقة أعمال قوية.

وتلتزم الشركات العقارية عند تعاقدها مع العاصمة الإدارية بفتح حساب بنكى يكون مخصصا للسيولة المالية الخاصة بالمشروع، ويتم تشكيل مكتب فني من قبل البنك يكون مسؤولا عن مراقبة حساب المطور وتدقيق أي عمليات تتم بالحساب.

وبعد الحصول على الأراضي يتم اتخاذ إجراءات وإصدار التراخيص والموافقات الخاصة بتنفيذ المشروع من خلال التصميمات ومراجعتها من قبل الشركة وإصدار القرار الوزاري لها إذا ما كانت مطابقة للشروط.

وفور البدء في تنفيذ المشروع يتم متابعته من قبل لجنة تنفيذ المشروعات والمسؤولة عن قياس نسب الإنجاز المحققة بكل مشروع وفقا للجدول الزمني المحدد له.

وتتمثل مهمة المكتب الفني في متابعة لحساب المطور، والذي يودع به العملاء مقدمات حجز الوحدات، والأقساط المستحقة عليهم، كما يسمح البنك بسداد أقساط الأراضي ومستحقات المقاولين المقررة على المطور بحسب العقود المبرمة بين كافة الأطراف.