السبت 27 ابريل

أخبار عامة

حملات رقابية على مواقف السيارات لتطبيق الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة


ميكروباص زيمكس

في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة مع المحافظين، أجرى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عدداً من الاتصالات الهاتفية اليوم الجمعة مع المحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة في الخطوط الداخلية والخارجية، عقب تحريك أسعار المواد البترولية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن المحافظات شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عقد اجتماعات موسعة للمحافظين مع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظات لتحديد أسعار التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والإقليمية بما يتناسب مع الزيادات الجديدة فى المواد البترولية .

وأوضح الوزير أن القرارات الصادرة من المحافظين بالتعريفة الجديدة التي أعلنتها لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية سيتم الالتزام بها من السائقين وأصحاب المركبات فى جميع المواقف على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنه ستكون هناك متابعة على مدار الساعة من السادة المحافظين والقيادات التنفيذية على مستوى المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالمحافظات بالتعاون مع مديري المواقف والمرور .

وشدد وزير التنمية المحلية على أن المحافظات ستكثف حملاتها على سيارات ومركبات نقل الركاب في مختلف المواقف والميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وعدم مخالفة خطوط السير المعلنة، والتصدي بكل حزم لأي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين .

ستيكرات بأسعار التعريفة الجديدة

ووجه اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنبيه على مديري المواقف بضرورة إلزام السائقين بوضع ستيكرات وملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات الأمامي والخلفى، بالإضافة إلى تعليق البانرات واللوحات الإرشادية بالتعريفة الجديدة للركوب في أماكن واضحة للمواطنين، وأرقام الشكاوى والخطوط الساخنة المعلنة من المحافظات لتلقى أى شكاوي من المواطنين .

كما أكد وزير التنمية المحلية على أهمية قيام رؤساء المراكز والأحياء والمدن بتكثيف المرور الميداني على مدار اليوم على المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة المعلنة من المحافظات، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع مديريات التموين لمتابعة محطات الوقود للتصدي لأي محاولات للاتجار فى المواد البترولية بالسوق السوداء أو احتكارها بعد زيادة الأسعار أو محاولة استغلال المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

ووجه أيضا بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين ورفع الأسعار والتصدي لمحاولات قيام بعض التجار باستغلال تحريك أسعار المواد البترولية وزيادة أسعار السلع بصورة غير مبررة.

كما وجه بالتنسيق بين السادة المحافظين لتحديد تسعيرة الخطوط الخارجية بين المحافظات وقيام محافظتى القاهرة والإسكندرية بتحديد أسعار الركوب لخطوط هيئتى النقل العام طبقاً للزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

الالتزام بخط السير

وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة قيام القيادات التنفيذية بالمحافظات عبر جولات ميدانية للتأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وقال إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، مطالبا المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات، وكذلك مبادرة صوتك مسموع بالوزارة لتقديم أي شكوى على رقم الواتساب 01200353111 ، وعلى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، ورقم الخط الساخن 15330 وسيعمل طوال أيام الأسبوع، فضلا عن البريد الإلكترونى للوزارة [email protected] .