السبت 27 ابريل

عقارات

الحكومة تبدأ تقييم إدارة وتشغيل مدينة الألعاب الأولمبية في العاصمة الادارية


مدينة الألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة

بدأت الحكومة في تقييم العروض المتُقدمة لإدارة وتشغيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، والتي تقام في العاصمة الإدارية الجديدة، وفق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء


ومن المخطط أن يتم عرض تلك العروض على رئيس الجمهورية، حيث استعانت الحكومة بوحدة الشراكات مع القطاع الخاص التابعة لوزارة المالية، ضمن لجنة مصغرة مُشكلة من اللجنة العليا لادارة وتشغيل المدن الرياضية، لمناقشة العروض التي تلقتها الحكومة. 

وقال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن الحكومة حريصة على أن يكون التعاقد مع الشركة الفائزة مقترناً بالمستهدفات التي تسعى الدولة لتنفيذها، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة بشركات وطنية أو خبراء محليين مع الكيانات الدولية، واستثمار المنشآت بالشكل الأمثل رياضياً وثقافياً وترفيهياً واقتصادياً.

وتابع أن الهدف من إدارة وتشغيل المدينة يتمثل في ارتباط تشغيل المنشآت بالأحداث العالمية، وخدمة المنتخبات القومية والاتحادات الرياضية في التدريبات واستضافة البطولات والمعسكرات.

وأكد أن الملف يتضمن أيضا إدارة وتشغيل الفندق والمول التجاري ومستشفى الطب الرياضي، وتهيئة البنية التحتية لاستقطاب كبرى الفعاليات العالمية.