الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

ارتفاع صادرات مجموعة أغذية الإماراتية من مصر 22% وخطة لإنشاء مركز إقليمي


مجموعة أغذية الإماراتية

كشفت مصادر مطلعة اليوم الأحد النقاب عن ارتفاع صادرات مجموعة أغذية الإماراتية من مصر بنسبة 22% على أساس سنوي.

وقالت المصادر إن هذه الصادرات شملت منتجات متنوعة أبرزها الخضروات المجمدة وصلصة الطماطم، وهو ما ساعد المجموعة على تحقيق مكاسب تصل إلى 80 مليون درهم إماراتي.

وذكرت المصادر أن أغذية ترغب في استغلال هذا النجاح في اعتزام إنشاء مركز في مصر لتصدير المنتجات الغذائية التي تنتجها إلى أسواق دول الخليج العربي وشمال إفريقيا.

ونقلت المصادر عن المجموعة الإماراتية، التي تعد من أكبر الشركات العاملة في القطاع الغذائي في منطقة الشرق الأوسط، تضع أهمية على هذه الخطوة، انطلاقا من أن السوق المصرية واعدة، باعتبارها سوقا استهلاكية ضخمة للمنتجات الغذائية بأنواعها بحكم عدد سكانها، وأيضا بوصفها تتمتع باقتصاد متنوع، وكذلك لأن مصر، بحكم موقعها الجغرافي المتميز ووجود قناة السويس، تعد بوابة مناسبة لنفاذ المنتجات إلى الأسواق المختلفة في كل قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، بالإضافة إلى أن مصر تمثل، بحسب الشركة، مركزا تصنيعيا مهما، وبخاصة من حيث التكلفة.

جدير بالذكر أن فكرة إنشاء مجموعة أغذية تعود إلى عام 1978، وهي الآن تتخذ من أبوظبي مقرا لها، وتعد إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي القابضة ADQ، وكان الهدف من تأسيسها توفير الأمن الغذائي داخل الإمارات، ولكنها توسعت بصورة كبيرة، وتصدر الآن منتجاتها إلى أكثر من 45 دولة، وتمتلك أصولا في الإمارات وعدد من الدول العربية، ومن بينها مصر، ويعمل بها أكثر من أحد عشر ألف موظف.

ومن أبرز المنتجات التي تصدرها الشركة: اللحوم والمنتجات المبردة والمجمدة وصلصة الطماطم ومنتجات العين التجارية، والوجبات الخفيفة مثل التمور ويوبليه وأبو عوف.