الأحد 19 مايو

شركات واستثمار

منها مصر .. خطة استثمارية توسعية لـ"أغذية" في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


مجموعة أغذية الإماراتية

أكدت مجموعة "أغذية" الإماراتية القابضة أن خطتها الاستثمارية والتوسعية خلال الفترة المقبلة تهدف إلى احتلال المجموعة مرتبة مميزة في مجال الأطعمة والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

وقالت المجموعة إنها تسعى إلى توسيع نطاق ريادة المجموعة في السوق، وتحقيق قيمة كبيرة، ومواصلة دفع نمو الربحية، عبر نهج يتخذ من المستهلك محورا أساسيا له، وهو ما أوضحت أنه سيتحقق من خلال التركيز على ثلاثة محاور رئيسية هي: النمو، والكفاءة، وجدارة الإمكانات

وقالت المجموعة أيضا إن مصر تملك مقومات نمو كبيرة في قطاع الأغذية، أبرزها كثرة عدد السكان، وارتفاع معدل النمو الاقتصادي بالنسبة لأسواق الشرق الأوسط.

وأضافت أن المجموعةت لديها إستراتيجية ولجنة مختصة للتغلب على صعود أسعار القمح عالميا، لمنع حدوث تأثير كبير على العملاء، مشيرة إلى أن لديها مخزونا مستقبليا جيدا تتم مراجعته على أساس أسبوعي، من خلال أعمال لجنة مخصصة لهذا الأمر.

يذكر أن "أغذية" تعمل في تصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية والمشروبات في عدة قطاعات، ولديها أصول في كل من مصر والإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان وتركيا، وتبلغ قيمتها 6,4 مليار درهم إماراتي حتى نهاية العام الماضي.