السبت 27 ابريل

عقارات

المجتمعات العمرانية تنتهي من تنفيذ أعمال الخرسانات في جاردن سيتي الجديدة


هيئة المجتمعات العمرانية تجهز أراضي جديدة

نفذت هيئة المجتمعات العمرانية نحو 70% من أعمال في مشروع الحي السكني الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة، أو ما يعرف باسم «جاردن سيتي الجديدة»ـ حيث تتضمن تلك الأعمال التشطيبات والمرافق والطرق الداخلية.



ويقام الحى السكني الخامس «جاردن سيتي الجديدة» على مساحة 885 فدانًا، ويضم خدمات تعليمية وترفيهية وتجارية إلى جانب الأنشطة الرياضية والدينية، ويتم تنفيذه ضمن استراتيجية شركة العاصمة الإدارية ووزارة الإسكان لتحقيق التكامل داخل المدينة العملاقة وتوفير احتياجات العملاء.

وبحسب خطة وزارة الإسكان، فإن الحي السكني الخامس يضم 385 عمارة سكنية بها حوالى 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 فيلا متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، كما يضم الحى، وانتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تنفيذ 100% من الأعمال الخرسانية للحي.

وتشهد العاصمة الإدارية نموا كبيرا في حجم الأعمال، وإقبالا تزايدا من المستثمرين للحصول على أراضي، حيث تقدمت 10 شركات مؤخرا بطلبات للحصول على أراضي في العاصمة الإدارية الجديدة، لإقامة مشروعات خدمية داخل المرحلة الأولى، بحسب رئيس الشركة المهندس خالد عباس. 

وأوضح عباس أن تلك العروض تخص أراضي بمساحات صغيرة بين 2000 إلى 5000 متر، وتسعى الشركات لإقامة مشروعات خدمية، سواء تعليمية أو تجارية، ومقرات إدارية.