الأحد 28 ابريل

عقارات

4 شركات مصرية تتواجد في معرض ميبيم بفرنسا.. ماذا تستهدف؟


الشركات المصرية تعرض مشروعاتها في معرض MIPIM بفرنسا

انطلقت أمس الأول فاعليات معرض MIPIM الأكبر عالميا في القطاع العقاري، والذي يعقد في مدينة كان الفرنسية وتشارك به في نسخة العام الجاري 4 شركات مصرية لعرض مشروعاتها واستقطاب مستثمرين للعمل في السوق المصري


وتضم قائمة الشركات المصرية المشاركة في معرض MIPIM 2024 كلا من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وشركة جي في للاستثمار وشركة مداد للتطوير العقاري وشركة باراجون للتطوير العقاري. 

وتتضمن خطة شركة العاصمة الإدارية عرض الفرص الاستثمارية داخل المدينة العملاقة وخاصة في مرحلتها الثانية التي يجري الإعداد لها، إذ ستبدأ شركة العاصمة في أعمال الترفيق بالمرحلة الجديدة مطلع العام المقبل، وتصل التكلفة الاستثمارية المتوقعة بتلك المرحلة إلى نحو 280 مليار جنيه. 

وقال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن التوجه نحو تصدير العقار خارج مصر خطوة إيجابية، ومن هنا تأتي أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال التصدير العقاري وبحث الفرص المتاحة، تأكيدا على خطة الدولة لتصدير العقار.

وأضاف أنه من الضروري أن يتواصل العمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لتسويق المشروعات المصرية وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي، لافتا إلى أن شركة العاصمة الإدارية تستعدف الترويج للفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة وإبراز التطورات والانجازات التي تمت في المدينة خلال الفترة الأخيرة.

ويضم المؤتمر أكثر من 6500 مستثمر وأكثر من 300 مؤسسة وشركة عالمية في مجال التطوير والتسويق العقاري من أكثر من 90 دولة.

وقال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، إن الشركة تتواجد في المعرض للمرة الثالثة على التوالي نظرا لأهميته كمنصة هامة للتعريف بمشاريع الاستثمار العقاري الكبرى على المستوى العالمي وبما يساعد في جذب المستثمرين العالميين.

وأضاف أن خطة جي تعتمد في المشاركة في معرض MIPIM على استعراض مشروعاتها وخدماتها المبتكرة والتي نوفر من خلالها متطلبات مستثمري المدن الصناعية وفي مقدمتها المدن الصناعية الخضراء، وهو ما ينطبق على مشروع "طربول".

وأوضح أن طربول هي أكبر مدينة صناعية ذكية صديقة للبيئة في مصر، إذ تبلغ تكلفتها  الاستثمارية نحو 16 مليار دولار.