الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

وزير العمل يزور شركتي ميراكو وهواوي بالجيزة


وزير العمل خلال زيارته شركة ميراكو

أكد وزير العمل حسن شحاتة حرص الدولة المصرية على التشجيع على الاستثمار وتوفير المناخ الملائم له.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير، بحضور محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، لشركة مصر لصناعة التبريد والتكييف، ميراكو، وهي استثمار مشترك بين شركتي ميديا الصينية وكاريير الأمريكية، ومجموعة من المستثمرين الآخرين.

وتقع هذه الشركة التي تأسست عام 1975عند الكيلو 28 بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ويعمل بها أكثر من 1895 عاملا بشكل مباشر، منهم 95 من ذوي الهمم، وتصدر منتجاتها من أجهزة التبريد والتكييف إلى بلدان عربية وإفريقية.

وخلال الزيارة، استمع الوزير من قيادات الشركة إلى دورها في خدمة التنمية والاقتصاد المصري، وحرصها على تطبيق قانون العامل ومباديء السلامة والصحة المهنية، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، والعمل باستمرار على تنمية العنصر البشري بالشركة، إضافة إلى الالتزام بتعيين النسبة المقررة في القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن ذوي الهمم.

وخلال الزيارة، سلم الوزير مجموعة من ذوي الهمم العاملين بالشركة دروع تكريم لتشجيعهم على العمل والإنتاج، ونقل لهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دمجهم في سوق العمل.

وكان الوزير حسن شحاتة قد بدأ جولته في محافظة الجيزة بلقاء مع المحافظ، ثم بإطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالجيزة، وعقد لقاء مع العاملين بمديرية العمل بالمحافظة، وبعد ذلك قام بجولة في شركة هواوي، وسلم عقود عمل لعدد كبير من ذوي الهمم بالشركة أيضا.