السبت 27 ابريل

أخبار عامة

جاسكو : خطوات جادة للتحول الرقمي باستخدام تطبيقات SAP العالمية


وزير البترول خلال حضوره الاجتماع

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لتعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة يأتي في إطار رؤية متكاملة للتطوير ينفذها قطاع البترول نابعة من رؤية مصر 2030.

وقال الملا إن ذلك يأتي لما لدى هذا القطاع من مقومات، تأتي في مقدمتها الشبكة القومية للغازات الطبيعية، والتى تغطى كافة أنحاء مصر، والتى يتم تطويرها وتنفيذ مشروعات التدعيم ورفع الطاقة الإستيعابية لها بصورة منتظمة.

جاءت تصريحات الملا على هامش مشاركته في الجمعية العمومية لشركة جاسكو للعام المالى 2023.

وخلال الجمعية، استعرض المهندس ياسر صلاح الدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جاسكو نتائج أعمال الشركة خلال عام 2023، والتى أظهرت حرص الشركة على تحقيق إستراتيجية التحول الرقمى الكامل لكافة الإجراءات والعمليات بالشركة بما يتناسب مع رؤية مصر 2030.

وقال إنه من هذا المنطلق أخذت جاسكو خطوات جادة للتحول الرقمي باستخدام تطبيقات شركةSAP  العالمية، مما يتيح توافق الإجراءات والعمليات المعمول بها في الشركة مع المعايير العالمية في صناعه الغاز، مشيرا إلى أنه تم خلال عام 2023 الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل مع نهاية عام 2024.

وأضاف أن إجمالي الكميات المنقولة من الغاز الطبيعي عبر الشبكة القومية للغازات الطبيعية في عام 2023 بلغ 68 مليار متر مكعب، حيث تم تأمين احتياجات قطاع الكهرباء الذي يمثل 52% من إجمالي الكميات المنقولة، بالإضافة إلى القطاعات الاقتصادية الأخرى والتصدير.

كما اشار الي حرص جاسكو على تنفيذ كافة السياسات والإستراتيجيات المتعلقة بتحسين استخدام مصادر الطاقة وازالة الكربون وتنفيذ الهدف السنوي الخاص بترشيد الطاقة والمحدد من قبل وزارة البترول.