الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

قريبا .. تشغيل أول خط طيران مباشر بين مصر والبرازيل


سفراء الدول اللاتينية خلال لقائهم مع محافظ بني سويف

كشف السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية اليوم الخميس النقاب عن قرب تشغيل أول خط طيران مباشر يربط بين مصر والبرازيل.

وقال السفير إن هذا الخط مع البرازيل سيكون له مردود إيجابي للغاية على مجمل العلاقات المصرية مع كل دول قارة أمريكا الجنوبية في مختلف المجالات، وبخاصة في مجالي التجارة والسياحة، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية تبنت مؤخراً استراتيجية متكاملة لتطوير علاقات مصر مع دول القارة اللاتينية في مختلف المجالات.

جاءت تصريحات مساعد وزير الخارجية خلال مرافقته سفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين لدى مصر اليوم في زيارتهم لمحافظة بني سويف، والتي التقوا خلالها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الذي قدم لهم عرضا شاملا للفرص الاستثمارية في نطاق المحافظة، كما استعرض المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة على أرض المحافظة.

كما أطلع المحافظ السفراء اللاتينيين على المبادرة الرئاسية: حياة كريمة، والتي تعد نموذجاً يحتذى به في تنمية الريف المجتمع الريفي المصري.

وزار أعضاء وفد السفراء اللاتينيين أيضا المنطقة الصناعية في بني سويف، وكذلك المنطقة الأثرية بهرم ميدوم.

كما قاموا بزيارة دير الميمون، التي تعد أقدم دير في العالم، حيث أنشئت عام 286 ميلادياً، بمنطقة أطفيح بالجيزة، وزاروا أيضا الكنيسة الأثرية التي تقع داخل الدير، واستمعوا للشرح من رئيسه الذي أبرز الدور التاريخي لمصر كمهد الرهبنة في العالم.

وتأتي زيارة وفد السفراء اللاتينيين إلى بني سويف في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تنظمها وزارة الخارجية للسفراء المعتمدين لدى القاهرة، من أجل الترويج للقدرات المصرية، وإبراز جهود الدولية في بناء الجمهورية الجديدة.