الأحد 28 ابريل

عقارات

ماونتن فيو توجه بوصلتها مجددا لأراضي مصر الجديدة


ماونتن فيو تطلب أرض من شركة مصر الجديدة

عادت شركة ماونتن فيو إلى التفاوض مجددا على أراضي شركة مصر الجديدة للإسكان، وذلك بعد عام من عدم توصلهما إلى إتمام عقد هليو بارك


وتقدمت شركة ماونتن فيو بعرض مالي وفني إلى شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بهدف الحصول على 517 فدانا بنظام الشراكة لإقامة مشروع في مدينة نيو هليوبوليس.

وقالت شركة مصر الجديدة في إفصاح إلى البورصة المصرية، إن الشركة تقوم حاليا بدراسة العرض المقدم من شركة ماونتن، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب دراسة العرض.


وتقع مدينة هليوبوليس الجديدة شرق محافظة القاهرة على مساحة 5885 فداناً، تم تأسيسها بموجب القرار الجمهوري رقم 193 لسنة 1995.


وفي تصريحات له مؤخرا، كشف سامح حمودة العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة، عن تفاوض مع مطور عقاري للمشاركة في مشروع سكني على مساحة 600 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة، شرقي القاهرة، بإيرادات متوقعة 150 مليار جنيه.


وأضاف، أن الإيرادات المتوقعة من المشروع تقارب 150 مليار جنيه منهم ما لا يقل عن 30 مليار جنيه نصيب الشركة من الإيرادات.


كانت الشركة باعت في سبتمبر الماضي أرض مشروع هليو بارك بمساحة 1695 فداناً الفدان يساوي 4200 متر، وتقع بين مشروعي الرحاب ومدينتي التابعين لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، لصالح “الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقيمة إجمالية 15 مليار جنيه، وصافية نحو 12 مليار جنيه سُددت على دفعة واحدة.