الثلاثاء 21 مايو

تقارير

تخفيضات تصل 30% .. "مدبولي" يفتتح معرض اهلا رمضان الرئيسي بالقاهرة النسخة العاشرة


اهلا رمضان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن افتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والوزير علي المصيلحي، اليوم الأربعاء، معرض اهلا رمضان 2024 الرئيسي بمحافظه القاهرة بأرض المعارض، لبيع السلع الغذائية ومشتقاتها بأسعار مخفضة.

وجدير بالذكر أن دور الانعقاد الحالي هو النسخة العاشرة بالنسبة لاقامة معارض أهلا رمضان، والتي تشارك فيها وزارة التموين (جهة منظمة) بجانب  الاتحاد العام للغرف التجارية ، والمحافظات حديثًا من حيث إقامة السلاسل والشوادر في كافة ربوع الجمهورية، بصورة سنوية . 

مخزون استراتيجي لإقامة أهلاً رمضان

وقالت التموين إن كل أطراف المنظومة من  المنتج والمستورد والمعبء والموزع والتجار اجتمع معهم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بهدف الاطمئنان على توافر السلع الأساسية فيما يتعلق بالتموين، ومستلزمات الإنتاج والخامات تكفي من شهرين إلى 3 أشهر بخلاف التعاقدات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي.

ضخ السلع يوميًا 

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على  إستمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان علي مستوي الجمهورية، لافتا إلي أن هناك تنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض.

السكر في المقدمة 

ومن جانبه قال أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه يتم ضخ 67 ألف و700 طنًا من السكر واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن البرازيلية والمحلية، بكافة المعارض المقامة على مستوي الجمهورية، وتتوزع تلك الكميات كالتالي: 55 ألف طن سكر بكافة المعارض إضافة إلي 8200 طن لحوم طازجة، و 2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

التخفيضات تصل لـ 30% 

من جهته أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام بوزارة التموين، أن التخفيضات المقدمة للمواطنين في تلك المعارض تبدأ من 15 إلي 30%، مشددًا على أن كافة السلع الغذائية والاستهلاكية يتم طرحها للمستهلكين بأسعار أقل من مثيلتها في السوق المحلية.

تكثيف التفتيش خلال الفترة المقبلة

وتم تكليف مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الوحدات المحلية وهيئة سلامة الغذاء والطب البيطري ومباحث التموين بتكثيف عمل الحملات التموينية على المعارض والمرور الدوري على المخابز مع تواجد مفتش تموين بكل معرض مقام لضمان الالتزام بالأسعار وجودة المنتجات والسلع المعروضة.