الثلاثاء 07 مايو

أخبار عامة

الإمارات : توسيع قاعدة المشروعات الاستثمارية مع مصر لتحقيق الأمن الغذائي والدوائي


المهندس أحمد سمير والدكتور سلطان الجابر خلال اللقاء في أبوظبي

أكدت دولة الإمارات حرصها على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر، بما يصب في مصلحة الشعبين الإماراتي والمصري، على حد سواء.

وشدد الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات على أهمية العمل على توسيع قاعدة المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها في إطار الشراكة الصناعية التكاملية، وبما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والدوائي العربي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين الوزير الإماراتي في أبوظبي والمهندس أحمد سمير وزير التجارة الصناعة، في إطار مشاركتهما في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي.

وتناولت محادثات الوزيرين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية التي تضم مصر والإمارات والأردن والبحرين والمغرب.

وقال المهندس أحمد سمير إن اللقاء تناول وجهات النظر بشأن مختلف الموضوعات الاقتصادية الإقليمية والعالمية وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تم استعراض آخر مستجدات الشراكة الصناعية التكاملية بين الدول العربية الخس الأعضاء، وكذلك التوافق على عدد من المعايير الخاصة بانضمام دول أخرى للشراكة.

وأشار سمير إلى أن اللقاء استعرض أيضاً عدداً من القطاعات الاستثمارية التي يمكن إقامتها في إطار المبادرة، وفي مقدمتها مشروع لتصنيع الرمال السوداء في مصر، وإمكانيات مشاركة كافة الدول الأعضاء بالدعم المادي والفني بالمشروع، وكذلك مشروع لتصنيع رمال السيليكا.

ولفت إلى أنه تم استعراض المشروعات الاستثمارية الإماراتية في مجال صناعة الألومينيوم، وإمكانيات زيادة استثمارات الإمارات في مختلف القطاعات

الإنتاجية في مصر.