الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

رأس الحكمة تواصل دفع البورصة للارتفاع .. وأعلى سعر لسهم طلعت مصطفى


البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها في تداولات جلسة اليوم الثلاثاء، مدفوعة بعمليات شراء من المصريين، في ظل أجواء التفاؤل إزاء قرب تدفق موارد النقد الأجنبي من صفقة مشروع رأس الحكمة، التي تم الإعلان عنها الجمعة الماضية.

فقد ارتفع مؤشر إي جي إكس 30 بنسبة 2,47% خلال التعاملات، ليصل إلى مستوى 29646 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 2,03% ليصل إلى مستوى 7730 نقطة، في حين بلغ حجم التداولات أكثر من 4,4 مليار جنيه.

وبهذا، تكون البورصة المصرية قد نجحت اليوم في تعويض بعض خسائرها التي تم تسجيلها في تعاملات بداية الأسبوع، لتواصل اتجاهها الصعودي الذي بدأته يوم أمس الإثنين.

وظهر واضحا خلال التعاملات ميل المصريين للشراء، واتجاه العرب والأجانب إلى البيع.

وانتعشت أسهم القطاع العقاري بصورة لافتة بفضل الأنباء الإيجابية عن قرب حل مشكلة نقص السيولة الدولارية، في أعقاب صفقة رأس الحكمة، حيث سجل سهم طلعت مصطفى خلال تداولات منتصف اليوم سعر 64 جنيها، وهو أعلى سعر له على الإطلاق.

كما ارتفع سهم إعمار مصر للتنمية إلى ثمانية جنيهات، وهو أعلى مستوى للسهم منذ إدراجه في البورصة، بمكاسب تصل إلى 1,4%، بينما بدأ سهم البنك التجاري الدولي بالارتفاع، وتراجع بعد ذلك بنسبة 1,34%.

وخلال التداولات، قررت إدارة البورصة وقف التداول على 15 سهما لمدة عشر دقائق، لتجاوزها نسبة الصعود أو الهبوط 5%، ومن بينها أسهم: مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وأوراسكوم للتنمية مصر، والسويدي إلكتريك، وسي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، ومصر للفنادق، والعربية للأسمنت، وجي بي كوربوريشن، والتعمير والاستشارات الهندسية، ومصر للأسمنت – قنا، وأسمنت سيناء.