الجمعة 10 مايو

أخبار عامة

مستشفى جديد بالعاصمة الإدارية ورفع كفاءة مستشفى رأس الحكمة


وزير الصحة خلال الاجتماع

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بضرورة العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مستشفى جديد في العاصمة الإدارية الجديدة، والعمل أيضا على تطوير مستشفى منطقة رأس الحكمة المركزي بمحافظة مطروح.

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتور خالد عبدالغفار اليوم الثلاثاء لاجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، لمناقشة مشروع موازنة العام المالي 2024 - 2025، فضلاً عن خطة الهيئة لتطوير منظومة العمل والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالتأكيد على العمل الدائم لتحسين أداء المنشآت الصحية والتوسع في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في ضوء إدراج شرائح جديدة من المواطنين، تحت مظلة التامين الصحي، مشيداً بالدور الكبير الذي تبذله الهيئة العامة للتأمين الصحي لتقديم أفضل رعاية طبية للمواطن المصري.

وتابع أن الوزير أشاد بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من خلال مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي، موجها بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنشاء مستشفى جديد بالعاصمة الإدارية، للتوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

ولفت إلى أن الوزير وجه الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بإعداد دراسة خاصة لتطوير ورفع كفاءة مستشفى رأس الحكمة المركزي، وذلك بالتعاون مع قيادات الوزارة المعنيين، من خلال تشكيل لجنة لفحص المستشفى وإعداد التقارير وعرضها على وزير الصحة والسكان، للبدء في تطوير المستشفى.

وتابع أن الاجتماع تناول مناقشة الأسس التقديرية لمشروع الموازنة : الأجور، المصروفات، حيث تمت مناقشة البند الخاص بزيادة المنصرف على الدواء والمستلزمات الطبية.

ووجه الوزير في هذا الشأن بالإسراع في توحيد البروتوكولات العلاجية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة ووضع أولوية للمنتج المحلي من الدواء.

وأضاف أن الاجتماع تضمن مناقشة الخطة الاستثمارية المُقترحة للهيئة للعام 2024 - 2025، والتي تتضمن تطوير وتجهيز مقرات الهيئة، وتطوير وتجهيز مستشفيات الهيئة، وتطوير وتجهيز العيادات، وتطوير مستشفيات وعيادات طلبة المدارس، وذلك بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن إعادة بناء مستشفى كفر الدوار، وملحق مستشفى حلوان، ومبنى الطوارئ بمستشفى 6 أكتوبر، فضلاً عن إنشاء عيادة ومخازن السلام، وإنشاء مجمع عيادات بكفر سعد في محافظة دمياط، وتطوير عيادة روز اليوسف للطلبة، ومستشفى أطفال مصر.