الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

وزارة للطيران : زيادة القدرة الاستيعابية للمطارات إلى 72 مليون راكب


وزير الطيران المدني خلال كلمته

كشفت وزارة الطيران المدني النقاب عن أن خطتها التنموية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية تهدف إلى الوصول بهذه الطاقة إلى 72 مليون راكب.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى في افتتاح جلسات أعمال مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الإفريقية ACI AFRICA، والمقام تحت عنوان: المطارات.. قاطرة تنمية اقتصادية واجتماعية واستدامة، بمشاركة 400 عضو من ممثلي المطارات والمنظمات الدولية من ٥٢ دولة إفريقية، وبحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والسفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولى للمطارات لإقليم إفريقيا، ولويس فليبى المدير العام للمجلس العالمي للمطارات، وعلي التونسي الأمين العام للمجلس الدولي للمطارات في إفريقيا، وممثلى المجلس العالمى للمطارات والخبراء المتخصصين فى مجال المطارات والنقل الجوى، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة. 

وقال الوزير إن الفترة من عام 2014 حتى عام 2023 شهدت نموًا ملحوظاً في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية، فبلغت في عام 2023 نحو 63.5 مليون راكب.

وذكرت وزارة الطيران المدني أنها تواصل تطوير أنظمة المطارات وتحسين تجربة المسافر، وإعادة تصميم المجال الجوي المصري ليكون أكثر مرونة، ولزيادة طاقات النقل المتاحة.

وتابعت أنه انطلاقًا من أهمية مشاركة القطاع الخاص، فإنها تشجع وتسهل إجراءات إنشاء شركات طيران مصرية خاصة، وقد بلغ عددها حتى الآن 12 شركة طيران مصرية، كما يتم تدقيق وتحديث التشريعات بما يتوافق مع المعايير الدولية بما يحقق أعلى معدلات الأمن والأمان والسلامة.