الأحد 28 ابريل

عقارات

تحالف دار الهندسة يفوز بتخطيط 3 مراحل جديدة في العاصمة الإدارية


شركة العاصمة الإدارية

كشفت شركة العاصمة الإدارية عن اسم التحالف الفائز بتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة في المدينة، بعد تنافس أكثر من مكتب عالمي


وقال المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، إن تحالف دار الهندسة العالمي اقتنص أعمال تخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع أن تلك الخطوة تأتي لاستكمال تنمية العاصمة الادارية الجديدة بمختلف مراحلها مع قرب انتهاء المشروعات الرئيسية بالمرحلة الأولى من المدينة العملاقة. 


وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية طرحت مناقصة عالمية على المكاتب الاستشارية المتخصصة بشأن تخطيط المراحل الجديدة من المشروع، الثانية والثالثة والرابعة، وتقدم للمناقصة أربع مكاتب استشارية عالمية.

وأشار إلى أنه بعد جولات من المفاوضات والممارسات للعروض الفنية والمالية التي قدمتها المكاتب تم إرساء المناقصة على تحالف دار الهندسة العالمي الأفضل فنياً ومالياً"


وبحسب شركة العاصمة الإدارية فإن تحالف دار الهندسة وبمشاركة خبراء عالميين سيتولى المخطط التفصيلي لتلك المراحل من شبكات المرافق والطرق والمسطحات الخضراء والبدائل التخطيطية العمرانية.


كما سيتولى التحالف إعداد الدراسات الاقتصادية اللازمة لخطة الاستثمار في أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، مع الترويج للعاصمة والذكاء الاصطناعي والاستدامة.