الثلاثاء 07 مايو

عقارات

الإسكان تمنح مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة وبيت الوطن


إقبال منزايد على أراضي هيئة المجتمعات العمرانية

منحت وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مهلة جديدة لملاك قطع الأراضي السكنية الصغيرة وأراضي بيت الوطن، لاستلام القطع، وذلك لمن تم إلغاء تعاقدهم بسبب عدم الاستلام فقط


وبحسب ما أعلنته هيئة المجتمعات العمرانية، فإن المهلة تصل إلى شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، على ألا تتضمن تلك الأراضي القطع المخصصة ضمن برنامج ابنى بيتك.

ويشمل القرار أراضي مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.


وأكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أن المهلة تسرى طبقاً لعدة شروط، أولها سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، والشرط الثاني أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، وثالث أن يتم التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

وتابع الوزير أن الشرط الرابع هو سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام.


ووفق القرار الصادر عن هيئة المجتمعات العمرانية فإنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد.

ولا تسري أيضا هذه التيسيرات على أراضي ابنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.