الخميس 02 مايو

بنوك وبورصة

الرقابة المالية تلغي إكتتاب زيادة رأسمال الصخور العربية


الرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إلغاء موافقتها المبدئية على قيام شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة من 20 مليون جنيه إلى 38 مليون جنيه.

وأضافت الرقابة في بيان اليوم الأحد، أنها قررت إخطار البنك ملتقي الاكتتاب خلال المرحلة الأولى بإلغاء الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال مع رد مبالغ الاكتتاب إلى المكتتبين.

وأوضحت الهيئة أن المرحلة الأولى من الاكتتاب أسفرت عن عدم إقبال غالبية مساهمي الشركة على الاكتتاب في أسهم الزيادة وعلى الأخص المساهمين الرئيسين المالكين لنسبة 66% من أسهم الشركة، ما ترتب عليه انخفاض نسبة تغطية الاكتتاب إلى 5% من أسهم الزيادة.

وأشارت إلى أن الشركة لم تقم باتخاذ أي إجراء حيال الزيادة وعدم قيامها برد مبالغ الاكتتاب التي دفعها المكتتبين خلال الفترة من تاريخ غلق باب الاكتتاب في المرحلة الأولى وحتى تاريخه بما لايتفق مع قانون سوق المال.

يشار إلى أن الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، سجلت صافي خسائر بلغت 3.33 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 410.58 ألف جنيه خسارة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، إلى 453.79 ألف جنيه، مقابل 36.9 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من 2022.