الأربعاء 08 مايو

عقارات

"البنك الأهلي" يعلن تخفيض العائد السنوي على الشهادات البلاتينية إلى 11%


البنك الاهلى

أعلن رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة أن لجنة "الأصول والخصوم" بالبنك الأهلي قررت اليوم تخفيض العائد على الشهادات البلاتينية للادخار ومدتها 3 سنوات لتصبح (11%) بدلاً من (12%؜) سنويا اعتبارًا من بعد نهاية العمل ليوم 24 ديسمبر 2020، وذلك للشهادات التي يصرف عائدها شهريا.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن "البنك الأهلي" قرر التوقف أيضا عن إصدار الشهادة البلاتينية ذات ثلاث سنوات التي تصرف العائد كل (3) شهور، وأشار أنه في حال اختار العميل في سابقا تجديد الشهادات تلقائياً، سيتم تجديد قيمتها بالشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري بدلًا من ربع السنوية”.

كما أكد عكاشة على استمرار الشهادات القائمة حاليا بسعرها المطبق حتى تاريخ استحقاقها، مشيرا إلى أنه \ لن يتم أي تغيير في أسعار الشهادات المصدر قبل نهاية عمل الخميس الموافق 24 ديسمبر 2020.

وعزا رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، القرار الجديد إلى تحسن أداء الاقتصاد المصري والمستويات المنخفضة للتضخم، وكذلك لاستهداف البنك إلى استمرار احتفاظ المودعين لأعلى عائد على المدخرات.

وأشار إلى أنه في ضوء قرار "لجنة السياسة النقدية" بالبنك المركزي المصري اليوم بالإبقاء على أسعار الإيداع والاقراض دون تغيير، لن يكون هناك تغيير العائد على الشهادة البلاتينية "ذات العائد المتغير" وسيستمر كما هو بدون تعديل..