الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

تحالف مقترح مع أكبر مستشفيات جنوب إفريقيا لتقديم خدمات السياحة العلاجية


السبكي خلال لقائه مع سفير جنوب إفريقيا

بحث الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة اليوم الأربعاء مع بتشيكي جوزيف ماشيمباي سفير جنوب إفريقيا لدى مصر سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الرعاية الصحية المختلفة، وذلك في المقر الرئيسي لهيئة الرعاية بالقاهرة.

وناقش اللقاء، التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة، وحوكمة النظام الصحي.
كما بحث الجانبان فرص التعاون مع جنوب إفريقيا في مجالات السياحة العلاجية والاستثمار الصحي وتناقل الخبرات الصحية، لافتًا إلى أنه ستتم دراسة عمل تحالف مع أكبر مستشفيات جنوب إفريقيا، وهو مستشفى ستيف بيج هوسبيتال للتكامل في خدمات السياحة العلاجية، واحتواء أسواق السياحة العلاجية لمرضى القارة كبديل عن السفر للهند وأوروبا.
وأضاف السبكي أن مصر تستهدف عمل استثمار مشترك مع جنوب إفريقيا بإنشاء عيادات متخصصة لتقديم خدمات السياحة العلاجية في البلدين، مؤكدًا أن الوقت الحالي يمثل فرصة ذهبية لجذب الاستثمارات الصحية من جنوب إفريقيا إلى مصر، بعد انضمام مصر إلى مجموعة البريكس، حي توجد توجيهات من القيادة السياسية بتقديم الخبرات المصرية في مختلف مجالات الرعاية الصحية والتعاون الكامل مع الأشقاء الأفارقة للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في القارة بأكملها.
ومن جانبه، أشاد سفير جنوب إفريقيا لدى مصر بالطفرة التي أحدثها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجالات، وعلى رأسها برنامج الإصلاح الصحي الشامل، معربًا عن امتنانه لدعم الرئيس السيسي الكامل للجهود الرامية للنهوض بصحة القارة الإفريقية.
وتابع : لم أكن أتوقع حجم الطفرة التي حققتها هيئة الرعاية الصحية المصرية في تطوير تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وحوكمة النظام الصحي والاعتماد الكامل على التكنولوجيا، مؤكدًا العمل خلال الفترة القادمة على تفعيل علاقة استراتيجية بين المؤسسات الصحية في جنوب أفريقيا وهيئة الرعاية الصحية لتبادل الخبرات وريادة السياحة العلاجية في القارة.
كما أشاد السفير بموقف الرئيسين المصري والجنوب الإفريقي الموحد الداعم للقضية الفلسطينية وتعزيز تواصل المساعدات الإنسانية لغزة، مشيدًا بجهود القطاع الصحي المصري لاحتواء أعداد كبيرة من المصابين وتقديم أفضل خدمات صحية لهم.