الثلاثاء 07 مايو

أخبار عامة

وزير العمل : دعم المشروعات القومية بعمالة مدربة .. ودمج ذوي الهمم في سوق العمل


وزير العمل خلال حضوره الاجتماع

أعلنت وزارة العمل اليوم الثلاثاء أن إجمالي ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة منذ تأسيسه عام 2003 وحتى الآن بلغ 192 مليوناً و800 ألف جنيه.

وقالت الوزارة إن الصندوق مستمر في أداء دوره الإستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية لتأهيل الشباب على مهن تحتاجها سوق العمل، بتمويل مراكز التدريب وكافة البرامج والأنشطة التدريبية الأخرى، وفي التعاون مع شركاء التنمية، لتوفير الإمكانيات اللازمة لأنشطة تدريب وتأهيل الشباب على المِهن المُستقبلية والمطلوبة لسوق العمل.

كما أشارت الوزارة إلى اتساع دور الصندوق في الفترة المقبلة في تدريب ذوي الهمم لدمجهم في سوق العمل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق برئاسة وزير العمل حسن شحاتة في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة بعض الملفات التي تخص الصندوق ونشاطه.

وناقش مجلس الإدارة جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق والتقرير المُعد للعرض على المجلس واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023 - 2024، وموقف الأنشطة التى يزاولها، والأنشطة التدريبية التى يتم تنفيذها.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة أهمية الدور الذي يقوم به صندوق دعم التدريب والتأهيل في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل، موضحاً أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.