الثلاثاء 30 ابريل

تعدين وطاقة

أديس القابضة تنجح في تمديد عقود 3 منصات حفر بحرية بمصر


أديس السعودية تعزز أعمالها في مصر

تلقت شركة "أديس القابضة" السعودية العاملة في مجال تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز، إخطاراً بتمديد عقود 3 منصات حفر بحرية مرفوعة في مصر، بقيمة إجمالية 450 مليون ريال (120 مليون دولار).

المنصات المرفوعة هي أحدى أنواع منصات الحفر شديدة التحمل والمجهزة بمعدات ذات مواصفات عالية للعمل في المياه العميقة.

وقالت "أديس" في إفصاح نُشر اليوم الخميس على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، إنه جرى تمديد التعاقد على المنصتين "أدمارين 3" و"أدمارين 6" لمدة سنتين، وعلى المنصة "أدمارين 5" لمدة سنة، مع الشركة العامة للبترول في مصر.

بحسب البيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة السعودية، فإن لديها 10 منصات حفر بحرية تعمل في مصر من أصل 49 منصة حفر بحرية ضمن أسطولها.

وكانت "أديس" قد أكدت مؤخراً عدم حدوث أي تغيير على أنشطة أسطولها من المنصات يمكن أن يؤثر على أدائها المالي، في أعقاب إعلان "أرامكو السعودية" عن تلقيها توجيهاً من وزارة الطاقة السعودية بالمحافظة على مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة عند 12 مليون برميل يومياً، وعدم الاستمرار في رفع الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة إلى مستوى 13 مليون برميل يومياً.

وقال رئيسها التنفيذي محمد فاروق لـ"الشرق" مطلع الشهر الجاري، إن "أديس" لم تتلقَ أي خطاب من "أرامكو" يفيد بتعديل أو تغيير العقود معها حتى الآن.