الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

هواوي الصينية تنفذ المباني الذكية في مشروع المدينة الطبية


وزير الصحة خلال اجتماعه مع ممثلي هاواوي الصينية

بحث الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مع ممثلي شركة هواوي الصينية وعدد من شركات التطوير العقاري والتجهيزات الإنشائية العمل المستقبلي في تنفيذ المبان الذكية ضمن مشروع المدينة الطبية للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والتي تقام وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية في مجال رقمنة الرعاية الصحية.

وخلال الاجتماع الذي جرى في ديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تمت مناقشة مقترحات العمل المقدمة من الشركات لتصميم وتنفيذ المدينة الطبية المتكاملة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وما ستضمه المدينة من مبان طبية وتعليمية وخدمية وبحثية على أرض واحدة وبطاقة أربعة آلاف سرير.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بأن الوزير ناقش مع الشركات النماذج المقترحة للتنفيذ وفقًا للأهداف المرجوة من تلك المدينة من الناحية الطبية والاستثمارية، وعوائد العمل بالنظم التكنولوجية في هذه المدينة اقتصاديًا بما يعظم الاستفادة من هذا المشروع الضخم، حيث وجه الوزير في هذا الصدد بمراجعة كافة النماذج إنشائيا ووظيفيًا قبل البدء في التنفيذ.

وأكد الوزير أهمية التعاون مع شركة هواوي الصينية في مجال إدارة النظم التكنولوجية لمدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية، مشيرًا إلى العلاقات القوية التي تربط بين مصر والصين سياسيًا واقتصاديًا.

وقال عبدالغفار إن الوزير وجه بدراسة استغلال كافة إمكانيات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وكذلك دراسة استحدات النظم الجديدة التي تخدم العمل والخدمات المقدمة بالمدينة الجديدة، مشددًا على العمل وفقًا لخطط واضحة ودراسات علمية لتعظيم الاستفادة من هذا المشروع.