الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

عودة الفراولة المصرية لمنصة الاستيراد السعودية


فراولة

أكد الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي المصري يوم الثلاثاء أن المملكة العربية السعودية قامت بوضع إصدار أذونات الاستيراد للفراولة المصرية على المنصة الإلكترونية الخاصة بالواردات السلعية السعودية، وذلك اعتبارا من يوم الخميس الماضى، تأكيدا بدخولها للسوق السعودية.

وأشار موسى إلى أنه لم يكن هناك حظر على الفراولة المصرية، وإنما كان هناك قرار إجرائي وتنظيمي داخلي يخص المملكة، وتم تطبيقه على أغلب الواردات الزراعية إليها من كافة دول العالم، ولم تكن مصر معنية وحدها بالقرار، موضحا أن القرار لا يعد حظرا أو رفضا لشحنات الفراولة لأسباب حجرية أو صحية، ولكن فحواه هو تنظيم السوق الداخلية في المملكة وفقا لمعطيات العرض والطلب.

وأشار إلى أن الحجر الزراعي المصري تلقى كتابا رسميا من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية بعودة أذون الاستيراد للفراولة المصرية على منصة الاستيراد الإلكترونية للمملكة، مع العلم بأن أذن الاستيراد صالح لمدة 15 يوما.

وأكد رئيس الحجر الزراعي المصري أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع مع الحجر بشكل دائم ومكثف أى تطورات فى شأن كل ما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية للحفاظ على المكاسب التي تحققت لها في الأعوام الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية لمنظومة تطوير الحجر الزراعى.

كما ناشدت وزارة الزراعة جميع المواقع ووسائل الإعلام تحرى الدقة قبل نشر أي معلومات أو أخبار من شأنها التأثير على سمعة الصادرات الزراعية المصرية والتي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم وعليها طلب متزايد من كل الدول نظرا لجودتها العالية.